مهندس يتقاضى رشوة لفحص تربة في «مختبر حكومي»

أخبار

ضبطت شرطة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل، مهندس تربة بتهمة تقاضي 15 ألف درهم رشوةً، لتخليص معاملة «فحص تربة» في مختبر حكومي. وتأتي الضبطية ثمرة لحملة توعية جرى إطلاقها، أخيراً، تحت شعار «وظيفتي أمانة».

وقال مدير إدارة مكافحة الفساد في شرطة أبوظبي، المقدم مطر معضد المهيري، إن تفاصيل الواقعة بدأت مع ورود معلومات مؤكدة حول تورّط مهندس (مُعار من شركة توظيف) في قضية فساد مالي وإداري، لافتاً إلى ضبط الموظف (ع.إ.ش – 63 سنة)، بعد تسلمه مبلغاً مالياً، واعترافه خلال التحقيق باستغلال وظيفته لمنافع شخصية، وقبوله الرشوة نظير تمرير معاملة (تحليل مكونات تربة) في مختبر حكومي.

وأكد المهيري حرص شرطة أبوظبي على ترسيخ القيم الإيجابية والأخلاقية التي يعتز بها مجتمع الإمارات، خصوصاً النزاهة والعدالة والصدقية والشفافية والأمانة الوظيفية، من خلال التصدّي لكل أشكال الإجرام، التي تتضمن الاختلاس، والإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة، منوهاً بأهمية حملة «وظيفتي أمانة»، التي تستهدف القطاعات الحكومية والخاصة، بغية تعزيز القيم الوظيفية الإيجابية في مجتمعنا، بالحفاظ على المال العام، والبعد عن الكسب غير المشروع، وعدم استغلال الوظيفة أو السلطة لمنافع شخصية، وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة التي تكرّس سبل مكافحة الفساد.

وأوضح أن نشر مثل هذه القضايا، يأتي اتساقاً مع مبدأ الشفافية في التعامل مع وسائل الإعلام، من خلال كشف الأخبار المتعلقة بأي فساد مالي وإداري في صفوف العاملين أو المُعارين في الجهات الحكومية، ليكونوا عبرة لغيرهم من ضعاف النفوس، أو كل من يسوّل له هواه خرق القانون.

وذكر أن القيادة الشرطية تسعى دائماً إلى تحصين المجتمع من قضايا الفساد، من خلال وضع آليات عمل فعّالة ووقائية، وخطط استراتيجية رادعة لمنع حدوثها، إلى جانب تأهيل وتدريب عناصر الشرطة، وإعدادهم وفقاً لأفضل الممارسات الدولية، بما يسهم في الارتقاء والتميّز بالعمل الشرطي.

المصدر: الإمارات اليوم