ميسي يقود برشلونة للفوز على مايوركا بالدوري الاسباني

منوعات

عزز برشلونة متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم سجله الخالي من الهزيمة في البطولة هذا الموسم في بداية شبه مثالية بفوزه 4-2 على مضيفه ريال مايوركا يوم الاحد بفضل ثنائية لليونيل ميسي.

وهذا هو الفوز العاشر لبرشلونة في 11 مباراة بفضل هدفين آخرين من تشابي وكريستيان تيو ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي هزم ضيفه خيتافي 2-صفر.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبديل الفارو موراتا هدفين ليقودا ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث للفوز 2-1 على مضيفه ليفانتي.

لكن تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة سيتعين عليه النظر في حالة دفاعه بعد تسجيل مايوركا هدفين في وقت مبكر من الشوط الثاني قبل ان يحرز ميسي الهدف الرابع مع تبقي 20 دقيقة على نهاية المباراة.

وهذا هو الهدف رقم 76 في 2012 لميسي ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم الالماني جيرد مولر وهو 85 هدفا عام 1972.

كما يملك ميسي (25 عاما) 15 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم.

وقال فيلانوفا في مؤتمر صحفي “الفريق في موقف الان يتسبب فيه أي خطأ صغير في دخول هدف في مرمانا.”

وأضاف “ربما لو دخل هدف واحد في مرمانا لعكس بطريقة صحيحة سير المباراة.. لكن ليس هدفين.”

وتقدم برشلونة في الدقيقة 28 من ركلة حرة نفذها تشابي ثم اضاف ميسي الهدف الثاني بتسديدة في الدقيقة 44 قبل دقيقة واحدة من احراز تيو الهدف الثالث.

لكن بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني احرز مايكل بيريرا الهدف الاول لمايوركا بعد ان فقد خافيير ماسكيرانو الكرة في الناحية اليمنى.

واضاف فيكتور كاساديسوس الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد دقيقتين بعد لمسة يد من سيرجيو بوسكيتس في منطقة جزاء برشلونة.

لكن البديل اليكسيس سانشيز هيأ كرة الى ميسي الذي سددها محرزا الهدف الرابع.

وتواصلت عروض بلنسية السيئة خارج ملعبه عندما سجل علي سيسوكو قبل ان يطرد لاحقا بعد تسببه في ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع ريال بلد الوليد 1-1.

وتعادل بلنسية في مباراة واحدة وخسر اربع مرات في خمس مباريات خاضها خارج ارضه هذا الموسم وكان عليه الصمود في اخر نصف ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد سيسوكو ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 64.

وعرقل الظهير الفرنسي والذي وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 14 جوليان عمر داخل منطقة الجزاء وسجل فيكتور بيريز من ركلة جزاء في مرمى دييجو الفيس لتصبح النتيجة التعادل 1-1.

ومع خوض الفريق 11 مباراة يمتلك بلنسية 15 نقطة يحتل بها المركز التاسع متقدما على ريال بلد الوليد بفارق الاهداف.

وفاز اتليتيك بيلباو على ضيفه اشبيلية 2-1 لكنه أنهى المباراة بعشرة لاعبين وهو الفوز الرابع له حتى الان ليتقدم الى المركز 12 برصيد 14 نقطة

المصدر: رويترز