أمير الكويت يدعو للتمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة التحديات

أخبار

حذر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أمس الاثنين، من سوء استخدام وسائل التواصل لاجتماعي، واستعمالها «كمعول هدم للمجتمعات عن طريق نشر الإشاعات والأكاذيب».

وقال الأمير في كلمة متلفزة بمناسبة العشر الأواخر من رمضان، إن هذه الأدوات «اتخذها البعض أداة للتسلية ومعول هدم لما جبل عليه مجتمعنا من عفة وقيم سامية وأخلاق فاضلة توارثناها من الآباء والأجداد، عبر نشر المقالات والتغريدات المغرضة، والمسيئة للوطن والمشككة في النوايا والذمم والمملوءة بالتهم جزافاً ودونما دليل». وأكد أن هذا الأمر أشاع «روح البغضاء والكراهية، وأصبحت المحاكم تعج بالقضايا المرفوعة جراء ذلك وهو سلوك شائن مملوء بالآثام نهى عنه ديننا الإسلامي الحنيف الذي أمر بالتثبت وصون الأعراض».

وأعرب عن أمله بألا تنساق «وسائل إعلامنا المقروءة والمرئية والمسموعة والتي هي دائماً محل تقديرنا واعتزازنا وراء كل ما يكتب في وسائل التواصل الاجتماعي ونشرها دونما تمحيص حتى لا تسهم في تنامي وإبراز هذه الظاهرة الغريبة عن مجتمعنا».

ودعا الشيخ صباح الأحمد إلى التمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الإقليمية التي تواجها المنطقة، وأضاف: ما أحوجنا في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة وما تشهده بعض دولها من مخاطر ونكبات وصراعات إلى توحيد الكلمة والتكاتف والتآزر والتمسك بوحدتنا الوطنية، وقال إننا مدعوون لاستخلاص الدروس والعبر مما خلفته تلك الصراعات والحروب في هذه الدول، فالعاقل من اتعظ بغيره، وأدرك ما ينعم به في وطنه من أمن وأمان واستقرار ورخاء. واستذكر الأمير بكل أسى وأسف حادث التفجير الإرهابي الذي طال مسجد الإمام الصادق في شهر رمضان الماضي.

إلى هذا، استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه، أمس، برئاسة الشيخ جابر المبارك الدراسة التي أعدها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن تعزيز الهوية الوطنية ، ضمن إطار حرص الحكومة واهتمامها بتعزيز وإعادة الروح الوطنية لفئة الشباب في البلاد.

المصدر: الخليج