«إيكونوميست»: دبي وأبوظبي أفضل مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعيش

أخبار

احتلت أبوظبي ودبي المركزين الأولين على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كأفضل مدينتين للعيش، وذلك بحسب تقرير أصدرته مجلة «إيكونوميست».

وأفاد التقرير بأن حوالي 99% من سكان دولة الإمارات تلقوا جرعتين على الأقل من لقاح كوفيد-19 وهو ثالث أعلى معدل في العالم والذي جنب البلاد عمليات الإغلاق الشامل في عام 2021 وحتى الآن، حيث ظلت المدينتان (أبوظبي ودبي) مفتوحتين إلى حدٍ كبير للأعمال منذ الموجة الأولى في عام 2020.

وساهم انتعاشهما السريع نسبياً في أن جاءتا من قبل في المرتبة الأولى والثانية على التوالي، من أصل 173، في دراسة استقصائية حول «الملاءمة للعيش» في الشرق الأوسط وإفريقيا أجرتها «وحدة الاستخبارات الاقتصادية» فيما يتعلق بجوانب الاستقرار والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية والرعاية الصحية.

وبحسب التقرير الحالي حلت في المراتب التالية لهما كلٌ من تل أبيب ومدينة الكويت والبحرين ضمن الخمس الأوائل من أصل 27.

وكانت دبي من بين أوائل المدن الكبرى على مستوى العالم التي أعيد فتحها مبكراً بعد الوباء للشركات، ونتيجة للثقة القوية في الإمارتين استقبل مطار دبي 7.12 مليون مسافر، فيما وصلت إلى 6.3 مليون مسافر في أبوظبي خلال الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام، كما تجاوز عدد سكان دبي في وقت سابق من هذا العام 3.5 مليون نسمة للمرة الأولى وكل ذلك يشير إلى مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للعيش.

المصدر: الخليج