السعودية: طريق الشمال الدولي يقتل ويصيب 13 شخصاً خلال 24 ساعة

منوعات

508236815453

شهد طريق الشمال الدولي خلال 24 ساعة (الأربعاء والخميس) وقوع حادثين مأساويين أديا إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

الحادث الأول وقع شرق رفحاء بحوالي 180كم على طريق الشمال الدولي ونتج عنه وفاة الأب وإصابة ستة آخرين من عائلة واحدة، والحادث الثاني وقع عند تحويلة على طريق الشمال الدولي 35 كم شرق رفحاء إثر تصادم قوي وانقلاب أحدهما ونتج عن الحادث أربع وفيات وإصابتين أدخلا العناية المركزة بمستشفى رفحاء المركزي، وباشرت فرق من الدفاع المدني والهلال الأحمر والدوريات الأمنية.

وأوضح مساعد العنزي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة الحدود الشمالية، أنه تم مباشرة الحادث بفرقتين إسعافيتين تابعة للهلال الأحمر برفحاء والهباس وتم تقديم الخدمات الإسعافية للازمة للمصابين ونقلهم لمستشفى رفحاء المركزي.

من جهته أوضح مدير القطاع الصحي ومدير مستشفى رفحاء المركزي عياد المعيلي أن المستشفى استقبل العديد من الحوادث مع بداية في فترة الإجازة الصيفية وأضاف “نحن في حالة استعداد على مدار الساعة نظراً لكثرة مرور المسافرين على طريق الشمال الدولي الذي يربط دول الخليج بالأردن وبلاد الشام”، وتحسباً لوقوع حوادث على الطريق في أي وقت، وأشار إلى أن هناك تكثيف للعمل في قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى ضمن إطار الاستعداد للإجازة الصيفية وتحسباً للطوارئ.

المصدر: رفحاء – عيادة الجنيدي – الرياض