«الصحة السعودية» تسجل 13 حالة مصابة بفيروس «كورونا»

منوعات

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 13 حالة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروس (كورونا)، خمس منها في مدينة الرياض وحالتين في بمحافظة جدة وأربعة حالات في العاصمة المقدسة، وحالة واحدة في كل من المدينة المنورة والخرج.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن الحالة اﻷولى لمواطن توفي في دخل المستشفى العسكري بالرياض ويبلغ من العمر 80 سنة كان يعاني أمراضًا مزمنة عدة، أما الحالات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة كانت لمواطنين يبلغان 88 و 70 سنة ومواطنتين يبلغان من العمر 72 و 69 سنة لديهم مرض السكري وارتفاع ضغط الدم أدخلا إلى المستشفى العسكري بالرياض، ثم أصيبا بالتهاب رئوي، وهم الآن منومين في المستشفى على الجهاز التنفسي الاصطناعي.

وأضافت أن الحالة السادسة لمواطن 41 سنة، مخالط لحالة مؤكدة بمحافظة جدة، ولا توجد عليه أي أعراض. والحالة السابعة كانت لمواطنة 74 سنة دخلت مستشفى الملك فيصل التخصصي بمحافظة جدة تعاني أعراض فقر الدم، ظهرت عليها أعراض التهاب منوّمة في العناية المركزة.

أما الحالة الثامنة كانت لمواطن 46 سنة، دخل مستشفى قوى الأمن بالعاصمة بأعراض تنفسية، منوّم في العناية المركزة. والحالة التاسعة كانت لمواطن 68 سنة دخل مستشفى النور بالعاصمة المقدسة نتيجة العينة سلبية أصبحت إيجابية منوّم في العناية المركزة.

وأشارت إلى أن الحالة العاشرة كانت لمعتمر (تركي) الجنسية 65 سنة، دخل مستشفى النور بالعاصمة المقدسة بأعراض تنفسية، حالته الصحية مستقرة. والحالة الحادية عشر كانت لمقيم برماوي الجنسية 52 سنة، توفي في مستشفى النور.

أما الحالة الثانية عشر كانت لطفل سعودي 13 سنة لديه مرض الربو، ظهرت عليه أعراض تنفسية دخل مستشفى أحد بالمدينة المنورة، حالته الصحية مستقرة. والحالة الثالثة عشر كانت لمقيم يبلغ من العمر 45 سنة، ويعاني أمراضًا مزمنة، توفي كان يعمل في المجال الصحي .

المصدر: الرياض – محمد الغيهب