«الصحة» تؤكد مأمونية مسكّن الألم «نيوروفين»

أخبار

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في تعميم رسمي، عدم وجود أي مخاطر محتملة لدواء «نيوروفين»، المرخص في دولة الإمارات لتسكين الآلام، وأكدت مأمونيته وخلوه من أي تحذيرات طبية.

وقال وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة، الدكتور أمين حسين الأميري، إن ما يتم تداوله أخيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن الصنف الدوائي «نيوروفين» المصنّع من شركة «ريكيت بنكيزر» غير صحيح من الجانب العلمي، ولم يصدر أي تحذير وإخطار عالمي بهذا الخصوص من هيئة الدواء والغذاء الأميركية، والهيئة الأوروبية للدواء، والهيئة الأسترالية للدواء.

وأشار إلى أن الوزارة تلقت خطاباً رسمياً من الشركة البريطانية المصنعة والمسوقة لدواء «نيوروفين»، تؤكد أن سحب بعض أصناف هذا الدواء في أستراليا كان مستنداً إلى قرار وكالة حماية المستهلك، وليس صادراً من أي سلطة صحية، ما يؤكد مأمونية وسلامة الدواء.

وأكد الأميري، أن منتجات «نيوروفين» في الدولة لا ينطبق عليها قرار المحكمة الأسترالية، لأن تعدد الأسماء التجارية للتركيبة الدوائية نفسها لاستخدامات متعددة وأسعار مختلفة غير مسموح به بموجب اللوائح التنظيمية في الدولة.

وشدّد على أن الأدوية المرخصة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع تخضع إلى فحص صارم وتقييم علمي كامل لمحتويات وأثر المادة الدوائية الفعالة المدونة على العبوة الدوائية، لضمان عدم وجود أي ادعاء غير مثبت علمياً.

المصدر: الإمارات اليوم