برئاسة ولي العهد .. “تنفيذي الشارقة” يعتمد الدفعة الثالثة لمستحقي منح الأراضي السكنية والاستثمارية للعام 2021

أخبار

وام / تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين ودعم استقرار أسرهم.. اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الدفعة الثالثة لمستحقي منح الأراضي السكنية والاستثمارية للعام 2021م .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس – الذي عقد صباح اليوم “الثلاثاء” في مكتب سمو الحاكم – برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة.

وبلغ عدد المستفيدين من الدفعة الثالثة 2000 مستفيد منهم 1125 للأراضي السكنية و875 للأراضي الاستثمارية، وتأتي الدفعة الجديدة تلبية للاحتياجات والطلبات المقدمة من المجالس البلدية في الإمارة وبالتنسيق مع لجنة تخصيص الأراضي وبعد استيفاء كافة الشروط.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الحكومية الهامة التي تسهم في تطوير الخدمات وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة.

واطلع المجلس على التقرير المقدم من دائرة الطيران المدني والمتعلق بقطاع الطيران خلال جائحة كوفيد – 19، وتضمن دور الدائرة وبالتنسيق مع كافة الجهات الاتحادية والمحلية في مواجهة تداعيات الجائحة والاجراءات التي اتخذتها للعودة التدريجية لحركة الطيران في الإمارة.

وبين التقرير النتائج الإيجابية لكافة المبادرات والحزم الحكومية والاجراءات الاستباقية التي ساهمت في تحفيز قطاع الطيران من جديد والمساهمة في نمو حركة المسافرين والشحن الجوي الملحوظ وفقاً للمؤشرات الصحية لمختلف الدول.

واطلع المجلس على الدراسة التحليلية لمنظومة التأمين الصحي الخاص بموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة، وتضمنت الدراسة أبرز الفئات التأمينية وتوزيعاتها بالإضافة إلى النتائج التحليلية لكل فئة.

كما ضمت الدراسة مؤشرات المنافع المستهلكة من منظومة التأمين الصحي وأعداد المؤمن عليه والذي وصل إلى 99 ألف منتفع من الموظفين والمتقاعدين وأسرهم، بالإضافة إلى خطط تطوير خدمات التأمين الصحي وزيادة منافعه.