بلدية أبوظبي تبدأ تسليم 391 مواطناً المساكن الجديدة في مشروع الفلاح الأحد المقبل

أخبار

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تبدأ بلدية مدينة أبوظبي الأحد المقبل تسليم 391 مواطناً المساكن الجديدة التي تم إنجازها في مشروع الفلاح السكني.

من جانبه أكد خليفة محمد المزروعي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي أن هذا العطاء الكريم يجسد حرص قيادتنا الرشيدة وإيمانها العميق بضرورة توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطن كافة، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية، وتوفير المساكن الحديثة للمواطنين وتعزيز سبل الاستقرار الأسري وتأمين الحياة ومتطلبات الرفاهية والعيش الرغيد.

وقال: “في بلدية مدينة أبوظبي نقدر بكل الامتنان والشكر والتقدير المبادرات الوطنية الصادقة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظهما الله» ولحرص سموهما على تعزيز أركان الأسرة الإماراتية والارتقاء المستمر بمستوى الحياة وتحقيق أعلى معايير العيش الكريم لكل المواطنين.

وأشار عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة إلى أنه من أجل تسهيل عملية تسليم البيوت ستخصص 20 نافذة لاستكمال إجراءات تسليم المساكن من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، من خلال آلية مرنة في المركز الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد، حيث تتم الإجراءات المطلوبة ويتم تسليم مفاتيح المساكن لمستحقيها مع كتاب توصيل الكهرباء، وتم الاتفاق مع شركائنا الاستراتيجيين ومنها شركة أبوظبي للتوزيع لتوفير موظفين يقومون بتسجيل وفتح ملفات كهرباء ومياه للمستحقين، كما تقوم شركة الدار العقارية بتوفير موظفين يقومون باستكمال الإجراءات المطلوبة.

على الصعيد ذاته أكد عبدالوهاب الجابري مدير إدارة الأراضي والعقارات في البلدية أن الإدارة سارعت فور صدور المرسوم إلى تجهيز ملفات المستحقين وشهادات لمن يملك واعتماد محاضر التسليم وأوراق توصيل الكهرباء والتنسيق مع شركة الدار العقارية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة.

وقال إن منافذ التسليم تم تجهيزها بكل ما تحتاجه إجراءات تسليم المكرمة، وذلك تسهيلاً على المواطنين لإتمام عملية التسليم والتحقق من الأوراق الثبوتية، حيث وفرت البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير من قبل المواطنين والمواطنات المشمولين بالقرار.

وقال سيف سعيد المنصوري مدير إدارة خدمة العملاء إن البلدية اتخذت الاستعدادات الهادفة إلى تنفيذ تسليم المساكن إلى مستحقيها كافة وفقاً لإجراءات سهلة ومبسطة وسريعة.

وأضاف أنه على الرغم من توقعنا توافد أعداد كبيرة من المواطنين المشمولين بالمكرمة في اليوم الأول إلا أن آلية العمل صممت لتسير بهدوء وسلاسة، وذلك بفضل الاستعداد والترتيبات الجيدة التي أعدتها البلدية لاستقبال المستحقين عبر 20 نافذة للتسهيل على المراجعين عناء ومشقة الانتظار.

كما تم تخصيص المواقف الأمامية بالبوابة رقم واحد، مقابل شارع الشيخ زايد مجانا خلال فترة التسليم مع توفير سيارات كهربائية صغيرة لنقل المستفيدين من المواقف إلى مبنى البلدية.

وخصصت البلدية خدمة السيارات المتنقلة لإنجاز معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من المبادرة وتسليمهم مفاتيح مساكنهم مع أوراق توصيل الكهرباء في أماكن تواجدهم وذلك في إطار حرص البلدية على تقديم أفضل معايير الخدمات والسعي نحو إنجاز تسليم البيوت في أسرع وقت محدد.

الأوراق المطلوبة

دعت بلدية مدينة أبوظبي المستفيدين من القرار اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة وهي صور جواز السفر سارية المفعول وصورة خلاصة القيد، وبطاقة الهوية الأصلية.

وجاء تصميم المساكن الجديدة وفقاً لأعلى المعايير الحديثة مع مراعاة توافر جميع الاحتياجات والمرافق، بما في ذلك الفناء الخارجي، وكذلك البنية التحتية والخدماتية للمشروع الذي تغطي مختلف القطاعات خاصة الصحية والتعليمية وغيرها.

المصدر: أبوظبي (الاتحاد)