“بلدية أبوظبي” تحرر 15 مخالفة “نشر غسيل على الشرفات”

أخبار

دعت بلدية مدينة أبوظبي الجمهور إلى أهمية التقيد بمعايير نشر الغسيل والملابس على شرفات المنازل والبنايات والمساهمة في الحفاظ على المنظر الجمالي والعمل من أجل الحد من ظاهرة مشوهات المظهر الحضاري للمدينة من خلال التقيد بالأساليب الصحيحة لنشر الغسيل والملابس.

جاء ذلك خلال حملة توعوية وإرشادية وتفتيشية نظمتها البلدية استهدفت منطقة شرق جزيرة أبوظبي وذلك حرصا على تنفيذ جميع الاشتراطات الصحية والاهتمام بالمظهر الجمالي وبهدف توعية الجمهور للالتزام بعدم نشر الملابس والغسيل على شرفات وواجهات المباني الأمر الذي يسهم في تشويه المظهر الحضاري للمدينة .

وأشارت البلدية أن الحملة سجلت العديد من المظاهر غير الصحية والعشوائية في مجال نشر الغسيل والملابس على الواجهات المطلة مباشرة على الشارع العام مما يؤدي إلى الإخلال بالمشهد الجمالي للشوارع والمباني المذكورة.

وأضافت البلدية أن الحملة أسفرت عن تحرير 15 مخالفة بحق مرتكبي مخالفة نشر الغسيل بشكل خاطئ على الشرفات بينما سجلت العام الماضي أكثر من 210 مخالفات على هذا الصعيد .. كما قامت فرق التفتيش بتوزيع إنذارات إرشادية وتحذيرية عامة بلغات متعددة بهدف إطلاع الجمهور وقاطني البنايات والفلل وحراس البنايات على هذه المخالفات وتلافيها ودعت إلى أهمية المساهمة جنبا إلى جنب مع بلدية مدينة أبوظبي من أجل الارتقاء بمستوى المظهر الحضاري والجمالي لمدننا.

وأكدت البلدية أنها تستهدف المساهمة في الحفاظ على المنظر الجمالي ، والحد من ظاهرة مشوهات المظهر الحضاري ، والتقيد بالأساليب الصحيحة لنشر الغسيل والملابس ، حيث اشتمل النطاق الجغرافي للحملة قطاع شرق جزيرة أبوظبي .

وأضافت البلدية أنها تنظيم هذه الحملات يأتي بالاستناد إلى القانون رقم ( 2 ) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي .

ونوهت البلدية أنه يتوجب اعتماد الطرق الايجابية في نشر الغسيل واستخدام الأدوات العصرية المتاحة مثل المجفف الكهربائي للملابس الشبك المعدني لنشر الغسيل والامتناع عن نشر الغسيل على الشرفة بحيث يكون ظاهرا للعيان ومشوها لمنظر الأبنية والشرفات .

و أكدت البلدية أن قيمة المخالفة تصل إلى 1000درهم وتتضاعف الغرامة المالية في حال التكرار ، وأهابت البلدية بأفراد المجتمع أهمية المساهمة في إنهاء هذه الظاهرة غير الحضارية ، وتؤكد عزمها على المضي قدما في طريق التخلص من كل مشوهات المدينة وفقا للقوانين المعمول بها .

واضافت بلدية مدينة أبوظبي أن تطوير وتجميل المظهر العام للمدينة يشكل أحد أهم أولويات خطة بلدية مدينة أبوظبي ضمن إطار أهدافها للارتقاء بالمستوى الحضاري والجمالي والتنظيمي للمدن ، ومن هذا المنطلق تتطلع البلدية إلى تضافر جهود المجتمع مع برامجها واستراتيجياتها التي سوف تعزز من المكانة المرموقة التي تحظى بها أبوظبي وضواحيها سواء على صعيد البنى التحتية والخدمية أو على صعيد تكامل وتجانس المشهد الحضاري والعصري للشوارع والمباني .

المصدر: الإمارات اليوم