تونس: تفكيك خلية إرهابية تضم 14 عنصراً.. والقضاة يعتصمون

أخبار

بدأ قضاة تونس أمس، تحركات احتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية وظروف العمل في المحاكم، فيما فكك الأمن خلية إرهابية في جهة سوسة تضم 14 عنصراً كانوا يخططون للالتحاق بتنظيم «داعش» الإرهابي.

وقرر القضاة، بدعوة من جمعية القضاة التونسيين، حمل الشارة الحمراء وتأخير الجلسات في كافة المحاكم التونسية لمدة ساعة بدءاً من أمس وعلى مدى ثلاثة أيام.

ويطالب القضاة إلى جانب رفع مرتباتهم بإصلاح البنى التحتية للمحاكم وتلافي النقص في الموارد البشرية.

وفكك الأمن خلية إرهابية في جهة سوسة تضم 14 عنصراً كانوا يخططون للالتحاق بتنظيم «داعش» المتطرف.

وقالت وزارة الداخلية إن الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 17 و35 عاماً وكانوا على اتصال بعناصر إرهابية أخرى في الداخل والخارج كما يخططون للالتحاق بالتنظيم الإرهابي في ليبيا وسوريا.

ودشن الرئيس الباجي قايد السبسي أمس تمثال بورقيبة الذي أعيد وضعه بالعاصمة لأول مرة منذ 29 عاما ليستقر قبالة تمثال المفكر عبد الرحمن بن خلدون في ربط معنوي لمسيرة الإصلاح الاجتماعي التي بدأها ابن خلدون في كتاباته آنذاك وواصلها بورقيبة في إطار بناء الدولة التونسية الحديثة.

وقال قايد السبسي للصحفيين عقب حفل إعادة التمثال لموقعه الأصلي «إعادة تمثال الزعيم بورقيبة ليس الهدف منه الشخصنة، بل رمزي لأن اليوم هو موعد رمزي لا مثيل له في تاريخ تونس.. تاريخ وحد كل التونسيين. نحن في حاجة لوحدة وطنية لنخرج من الوضع».

المصدر: الخليج