ثروات الأغنياء في دبي تلامس 2 تريليون درهم

أخبار

أظهر تقرير حديث ارتفاع ثروات سكان دبي بمقدار 39 مليار دولار (143 مليار درهم)، لتصل إلى تريليوني درهم في نهاية يونيو/ حزيران 2021.

ووفقاً لتقرير مؤسسة «نيو وورلد ويلث»، بلغ إجمالي ثروات الأغنياء في دبي 530 مليار دولار (1.94 تريليون درهم) في نهاية يونيو من عام 2021، مقارنة مع 491 مليار دولار (1.8 تريليون درهم) في نفس الفترة من العام الماضي. ويأتي ذلك بفضل تعامل الحكومة الناجح مع جائحة «كوفيد-19»، الأمر الذي أسهم في ازدياد جاذبية المدينة لدى الأثرياء.

ووجدت الدراسة أن تلال الإمارات وجميرا جولف أستيت، ونخلة جميرا، هي الأحياء الثلاثة الأولى في الإمارة التي يقيم فيها معظم أصحاب الملايين والمليارديرات. كما حافظت دبي على مكانتها كأكثر مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا استقطاباً للأثرياء، واحتلت المرتبة ال 29 على مستوى العالم من حيث الثراء.

وتعد دبي موطناً لما يزيد قليلاً على 54 ألفاً من أصحاب الثروات المرتفعة (الذين تبلغ ثروتهم مليون دولار أو أكثر)، ارتفاعاً من نحو 49 ألف شخص في نهاية يونيو 2020، إضافة 165 مليونيراً (الأفراد الذين تبلغ ثروتهم 100 مليون دولار أو أكثر) و12 مليارديراً، ارتفاعاً من تسعة مليارديرات في العام الماضي.

ويهتم معظم الأغنياء الذين يعيشون في دبي بالاستثمار بمجالات الخدمات المالية والمواد الأساسية والنفط والغاز والنقل والفنادق والتجزئة والعقارات.

المصدر: الخليج