جامعة الإمارات تنهي إجراءات تأكيد تسجيل الطلبة للعام الأكاديمي الجديد

أخبار

أنهت جامعة الإمارات إجراءات تأكيد قبول وتسجيل الطلبة للعام الجامعي الجديد 2016-2017، فيما ستعلن كلية الطب والعلوم الصحية بعد غدٍ الخميس أسماء الطلبة الذي اجتازوا اختبارات القبول المبكر، حيث شهدت الكلية هذا العام وللمرة الأولى إقبالا كبيرا بلغ 450 مرشحا ومرشحة، فيما سيتم الإعلان عن قبول 120 طالباً.

وأكد الدكتور علي الكعبي، نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون الطلبة والتسجيل، أن إدارة القبول والتسجيل في الجامعة أنهت إجراءات تأكيد القبول والتسجل لقرابة 1966 طالباً وطالبة حتى صباح أمس، من إجمالي الطلبة الكلي الذين تم الإعلان عن قبولهم في الجامعة والبالغ عددهم 3940 طالباً وطالبة.

وأشار في تصريح لـ«البيان» إلى أن إدارة الجامعة قامت بإرسال رسائل نصية للطلبة المستكملين كافة الإجراءات، حيث كانت إدارة الجامعة قد قامت بوقت مبكر باستقبال كافة الوثائق الرسمية وطلبات الطلبة المرشحين للقبول للعام الدراسي الجامعي 2016-2017، وفق التخصصات والرغبات.

وأوضح أنه حتى صباح أمس أكدت 1924 طالبة تسجيلهن رسمياً، كما أكد 402 طالب تسجيلهم، حيث تقوم الجامعة بالنسبة للطلاب بتسجيل الملتحقين في الخدمة الوطنية للمحافظة على حقهم في التسجيل والالتحاق عند الانتهاء من الخدمة مباشرة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ارتفاع عدد الطلبة الذين أكدوا تسجيلهم يعود إلى التحاق عدد كبير من الطلبة الذين أنجزوا وأدوا الخدمة الوطنية من العام الماضي.

تأكيد التسجيل

وأشار إلى أن عدد الطالبات اللواتي أكدن تسجيلهن في كلية العلوم للعام الجامعي الجديد بلغ 146 طالبة، وفي كلية الطب 226، وفي كلية القانون 120، وفي كلية تقنية المعلومات 116 طالبة، وفي كلية العلوم الإنسانية 501طالبة، وفي كلية نظم الأغذية 85 طالبة، وفي كلية الهندسة 300 طالبة، كلية التربية 76 طالبة، وفي الإدارة والاقتصاد 345 طالبة.

وبالنسبة للطلاب، في كلية العلوم 11 طالباً، كلية الطب والعلوم الصحية 42 طالباً، القانون 67 طالباً، كلية العلوم الإنسانية 40 طالباً، وفي كلية نظم الأغذية 11 طالبا، وفي كلية الهندسة 108 طلاب، مشيراً إلى أن عملية تأكيد طلبات التسجيل مستمرة لغاية يوم الخميس المقبل، تبدأ بعدها الجامعة باتخاذ اجراءات الاستعداد لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي الجامعي وتوزيع البطاقات، إضافة لإتاحة الفرصة للطلب الذين يرغبون في تغيير التخصصات والكليات.

مقابلات شخصية

أنهت كلية الطلب والعلوم الصحية صباح أمس، إجراء المقابلات الشخصية للطلبة المرشحين والراغبين بالدراسة في كلية الطب في الدفعة 30، وأكد الدكتور سليمان الحمادي، وكيل كلية الطلب والعلوم الصحية، أنه لأول مرة تشهد الكلية هذه العام إقبالا شديدا بلغ 450 طالباً وطالبة، حيث تم صباح الأمس إجراء المقابلات لأكثر من 126 طالباً وطالبة، ضمن اختبارات القبول المبكر الذي بدأ منذ 16 مارس الماضي.

وأوضح أن عدد الطالبات اللواتي تم مقابلتهن بلغ 358 طالبة، مقابل 67 طالباً، حيث سيتم هذا العام اختيار 120 طالباً، وسوف يتم الإعلان عن اسمائهم بشكل نهائي يوم الخمس القادم، من خلال إرسال رسائل نصية تؤكد قبول الطالب في الكلية، ليقوم بعد ذلك باستكمال إجراءات التسجيل الرسمية المعتمدة من قبل إدارة الجامعة.

المصدر: البيان