جناح أبوظبي في بورصة برلين يستعرض 70 معلماً سياحياً وترفيهياً

أخبار

يسلّط جناح أبوظبي في معرض “بورصة السفر العالمية”، المقرر إقامته خلال الفترة من 5-9 مارس المقبل في العاصمة الألمانية برلين، الضوء على 70 من أبرز المعالم والمنشآت الترفيهية والفندقية والمنتجات في ثلاث وجهات سياحية رئيسية في الإمارة .

وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، التي تقود الجناح، إلى أن هذه المشاركة الكبيرة تعكس بوضوح حجم التطور السياحي واتساع خريطة المنتجات والخدمات والتجارب الترفيهية والطبيعية في أبوظبي .

وينقسم الجناح، الذي تقوده “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، إلى ثلاثة أقسام رئيسية يركز كل منها على وجهة سياحية بحد ذاتها هي: أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ويضم تحت مظلته مجموعات فندقية ومعالم سياحية ومرافق ترفيهية وشركات لإدارة الوجهات والجولات والبرامج السياحية .

وأوضح النعيمي: “يحظى زوار أبوظبي بباقة متنوعة من الخيارات، وندعوهم لاكتشاف تراثنا وبيئتنا الطبيعية والأنشطة الترفيهية والمنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء الإمارة، بالتزامن مع ازدياد الروابط الجوية بين المدن الأوروبية، والألمانية بصفة خاصة، وأبوظبي، مع تدشين “ايربرلين” ثاني رحلاتها اليومية بين برلين ومطار أبوظبي الدولي اعتباراً من 26 أكتوبر المقبل، لتصل خدماتها إلى 093 .2 مقعداً . كما عززت “الاتحاد للطيران” و”ايربرلين” اتفاقية مشاركة الرمز بينهما، ما يمنح المسافرين من ألمانيا على متن رحلات “الاتحاد للطيران” إمكانية حجز رحلات إلى ست وجهات هندية عبر أبوظبي، وهو ما يفتح أمامنا آفاقاً جديدة لسياحة الترانزيت” .

وتُسير “الاتحاد للطيران” و”ايربرلين” و”لوفتهانزا” 56 رحلة أسبوعياً من أربع مدن ألمانية، هي دوسلدورف وبرلين وفرانكفورت وميونيخ، إلى أبوظبي .

وبيّن النعيمي: “يزودنا معرض “بورصة السفر العالمية” بمنصة مثالية للتواصل مع أقطاب صناعة السياحة الأوروبية والعالمية، لبناء علاقات تعاون جديدة، ودعم الروابط القوية مع شركائنا الحاليين” .

مراكز تسوق

وقالت جولي أوديت، مديرة العلاقات العامة والاتصال في “فندق ياس فايسروي أبوظبي”: “يشغل “ياس مول”، وهو مركز التسوق الأكبر في أبوظبي، موقعاً مثالياً يبعد خمس دقائق فقط عن فندقنا . ونسعى خلال مشاركتنا في المعرض لتنشيط حركة النزلاء من ألمانيا، ثاني أكبر أسواقنا الخارجية بعد المملكة المتحدة . وأمضى النزلاء الألمان العام الماضي أكثر من 5000 ليلة في فندقنا . ونخطط لزيادة استثماراتنا في الأسواق الألمانية والأوروبية من خلال الحضور النشط في المعارض والفعاليات السياحية والجولات الترويجية والتسويقية . ونضع نصب أعيننا تحقيق نمو قدره 20% في الليالي الفندقية خلال الموسم 2014-2015” .

كما تستعد “حديقة الحيوانات بالعين”، التي استقبلت العام الماضي نحو 969872 زائراً، للافتتاح التجريبي لمركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء خلال العام الجاري . وسيضم المركز مقتنيات ومعروضات تعليمية تحتفي بالحياة البرية الصحراوية .
وأوضح غانم مبارك الهاجري، مدير عام “حديقة الحيوانات بالعين”: “سيتعرف زوار المركز بأفضل ممارسات استدامة الحياة البرية وتاريخ البيئة الصحراوية والتكيف البشري مع هذه الطبيعة” .

وتغتنم “جنة للفنادق والمنتجعات” مشاركتها ضمن جناح أبوظبي في “بورصة السفر العالمية” للتعريف بعلامتها الفندقية ومنشأتها الجديدة المقرر افتتاحها قريباً، “منتجع السيف”، التي توفر 213 شقة وجناحاً فندقياً وثلاثة أحواض سباحة ومجموعة من المطاعم ومرافق الترفيه والمنتديات ومركزاً رياضياً، وقال نعمه درويش، الرئيس التنفيذي ل”جنة للفنادق والمنتجعات”: “تتميز أجنحتنا وشققنا الفندقية بالرحابة والمساحة الكبيرة، ووجود مكتب ومطبخ وخدمات مضافة عديدة بأسعار مناسبة، وتشهد إقبالاً من الأفراد والعائلات ورجال الأعمال والشركات” .

وبيّن: “حققنا معدلات إشغال قياسية في العام الماضي، ونسعى للحفاظ على هذا الزخم عبر الالتزام بتوفير أعلى معايير الجودة، وتعزيز مستويات الطلب على شققنا وأجنحتنا الفندقية” .

هواة الطهو الفاخر

بدوره، يطلق فندق “جميرا أبراج الاتحاد” باقتيّن جديدتيّن للأزواج وهواة الطهو الفاخر، تشمل الأولى الاستمتاع بأجواء من الخصوصية والفخامة تزينها إطلالة شاملة على أفق العاصمة الإماراتية ومياه الخليج العربي، وعروضاً فنية وعزف حصري للكمان، وتناول عشاء من ستة أطباق مختارة في “شرفة سكوت” وباقات الورود والإقامة الفندقية وجلسات السبا وتناول الفطور في الصباح التالي على الشاطئ .
أما الباقة الثانية فتستهدف هواة الطهو الفاخر، لتمنحهم فرصة تجربة أفضل ما تقدمه مطاعم الفندق الحائزة على جوائز عالمية ضمن عشاء واحد يبدأ بمقبلات في “شرفة سكوت”، ثم تذوق ابداعات المطابخ العربية واليابانية والفرنسية في مطاعم “لي بيروت” و”توري نو سو” وبراسيري انجيليك”، قبل تناول الحلوى في مطعم “كويست” .

كما تكشف “فنادق ومنتجعات دانات”، التابعة ل”المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق” عن مبادرات عديدة، منها منشآت ومطاعم جديدة، وتحديث مرافقها الحالية، حيث يأتي السوق الألماني في مقدمة أولوياتها، مع توفيره 15000 ليلة فندقية لمنشآتها خلال العام الماضي .

وتضع المجموعة حالياً اللمسات الأخيرة على منشأتها الجديدة “دانات ريزيدنس للشقق الفندقية”، بينما انتهت من تجديد مطعم “آرابيسك” في “منتجع دانات العين”، وإضافة مرافق ومعالم جديدة لفندق تلال ليوا، كما بدأ فندقها “ساندز”، أبوظبي المرحلة الثانية من أعمال التحديث والتطوير الشامل لمرافقه وغرفه، على أن تكتمل قبل نهاية العام الجاري . وكانت مرحلة التجديد الأولى في العام الماضي قد شملت تحديث جميع المرافق الخدمية والعامة في الفندق والردهة الرئيسية والمصاعد ومطعم “لا بيتزا” ومطعم “لو تشيكيرز” .

جامع زايد الكبير

ويحتضن جناح أبوظبي ببورصة السفر العالمية في برلين للمرة الأولى مركز جامع الشيخ زايد الكبير، المسؤول عن إدارة الجامع، وهو أبرز المعالم المفضلة لزوار الإمارة، والذي سيطلق برامج جولات بالدليل الصوتي والمتاحة ب11 لغة منها الألمانية .
يذكر أن استبياناً أجرته “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” قد أظهر أن 64% من الزوار الألمان للإمارة يفضلون التسوق، 91% منهم يتناولون وجباتهم في المطاعم (66% منهم في منشآت الفنادق والمنتجعات)، وشارك 66% منهم في جولات سياحية، واستخدم 86% منهم وسائل المواصلات في الإمارة .

وقال مبارك النعيمي: “تحتل ألمانيا المركز الثالث، بعد الهند والمملكة المتحدة، على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين في منشآتنا الفندقية التي استقبلت العام الماضي 119590 نزيلاً ألمانياً، بنسبة نمو 30% عن العام ،2012 والذين أمضوا 583339 ليلة فندقية، أكثر من العام الأسبق بنسبة 37%، وبمتوسط 487 ليلة للنزيل الواحد”.

المصدر: الخليج