جورج قرداحي: برامج المقالب تمادت

منوعات

وجد الإعلامي جورج قرداحي برامج المقالب التي تُعرض على شاشات عربية تمادت وأساءت وأصبحت بحاجة ملحة للحد منها.

وقال ل «الخليج» تعليقاً على وفاة طفل مصري حرقاً قبل أيام نتيجة تقليد برنامج «رامز يلعب بالنار» وتكرار حوادث مشابهة: هذه البرامج أصابتها حمى المغالاة وتجاوزت حد القبول و«الذوق» الإنساني ولستُ مع استمرارها.

وأضاف: حين ظهرت في «رامز قرش البحر» سابقاً لم أكن أعلم بأنه مقلب وإنما دعتني الشركة المنتجة إلى مقابلة تلفزيونية مدفوعة الأجر حول كأس العالم وتفاجأت بما حصل وتقبلته وقتها لكن التمادي في الأفكار وطريقة تنفيذها وتأثيرها الخطر تجعلني ضدها.

وكشف قرداحي عن لجوئه إلى القضاء للحصول على مستحقاته المالية من قناة «الحياة» بعدما آلت جميع محاولاته الودية إلى الفشل حسب قوله. وأردف: لم أجد حلاً سوى القانون بعد وعود استمرت لأكثر من عامين دون تنفيذ والمعضلة انسحبت على متسابقين في البرنامج لم يحصلوا على جوائزهم.

وحول اتهامه بمحاولة تصدير نفسه «بطلاً إعلامياً» إثر خلافه مع «إم بي سي» وحديثه الدائم عن دفعه ثمن مواقفه قال: لا أبحث عن «تلميع» ولست مرهوناً لجهة ولا لأشخاص وأطرح قناعاتي بصراحة عندما أُسأل.

أكد قرداحي الذي يحل ضيفاً على مهرجان الفحيص «تاريخ وحضارة» شمال غربي عمان ويشارك ضمن سلسلة ندوات في الأردن، الانتهاء من تصوير جزء جديد من برنامجه «المسامح كريم» يعرض أولاً على قناة مُشفرة وتأجيل تنفيذ «أهل القمة» بسبب تكلفته الإنتاجية الضخمة وارتكازه على إجراء حوارات مع رؤساء وملوك وزعماء عرب وشخصيات مُهمة بما لا ينسجم مع ظروف المنطقة حالياً.

المصدر: الخليج