حاكم الشارقة يعتمد سداد ديون 456 مواطناً

أخبار

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قرار لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة بسداد مديونات لـ456 مواطنا ممن صدر عليهم أحكام من المحاكم، ومن الملاحقين أمنيا بسبب هذه الديون، وذلك حرصا من سموه على الحفاظ على الأسرة الإماراتية عامة والشرقاوية خاصة.

أعلن ذلك راشد بن أحمد الشيخ رئيس الديوان الأميري بالشارقة ورئيس لجنة معالجة ديون مواطني الإمارة خلال مداخلة له لبرنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون دولة الامارات العربية المتحدة من الشارقة مع الاعلامي محمد ماجد السويدي بعد ظهر أمس.

وقال راشد الشيخ: عقدت لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة صباح أمس برئاستي وبحضور كل من محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الاسلامي ووليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية ومنصور بن نصار مدير الادارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، وذلك للاطلاع على المستجدات حول أوضاع المدينين في الامارة وتناقش السبل الناجعة والكفيلة بالتخفيف عنهم ليتجاوزوا المعانة التي يعيشونها.

دفعة أولى

وأضاف: إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اعتمد سداد مديونيات 456 حالة كدفعة أولى من بين أكثر من 800 حالة من الملاحقين قانونيا من أصحاب القضايا المتداولة في المحاكم المختصة والصادرة بحقهم أحكام قضائية وبلاغات ضبط وإحضار.

وأكد راشد أحمد بن الشيخ أن اللجنة تعمل جاهدة على إعداد كافة التقارير اللازمة حول جميع الحالات التي ترد إليها من الجهات المختصة ورفعها إلى صاحب السمو حاكم الشارقة للبت والتوجيه بما يراه سموه مناسبا. سرعة

أوضح رئيس الديوان الأميري في الشارقة أن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه اللجنة باتخاذ الإجراءات بسرعة وتجهيز المقر خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

 المصدر: فهمي عبدالعزيز- البيان