«حكماء المسلمين» يبحث بالمنامة تعزيز الوسطية

أخبار

استقبل وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، مساء أمس الثلاثاء الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي يزور البحرين حالياً ليرأس الاجتماع الخاص لمجلس حكماء المسلمين والذي سيقام بالبحرين.

وأعرب الوزير عن اعتزاز البحرين بزيارة شيخ الأزهر، مشيداً بالجهود التي يقوم بها مجلس حكماء المسلمين في تعزيز الوسطية ونشر فكر الإسلام السمح وإقامة حوار بناء نابع من قيم الإسلام مع كافة الحضارات الموجودة.

وقال نحن سعداء بانعقاد الاجتماع على أرض البحرين برئاسة الإمام شيخ الأزهر، ونتمنى التوفيق لكل الجهود التي تصب في تعزيز الوسطية والتسامح ونبذ العنف والتطرف.

وأكد الشيخ خالد أن البحرين كانت دائماً مع الفكر الوسطي وتعزيز التسامح ونبذ العنف والكراهية، مشيراً إلى أن اختيار البحرين لعقد الاجتماع يبعث برسالة تؤكد على تلك المبادئ، لافتاً إلى أن العالم الإسلامي في أحوج ما يكون في تلك المرحلة لمجموعات على كافة المستويات تتبنى هذا النوع من التفكير المعتدل.

من جانبه أكد فريد بن يعقوب المفتاح، وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، أن البحرين تتشرف بانعقاد الاجتماع على أرضها والذي يناقش قضايا تهم المسلمين في كافة أنحاء العالم بشأن التعايش واحترام الرأي الآخر ونبذ التطرف والإرهاب، ونفي كل ما يمت بالتطرف عن سماحة الإسلام، لافتاً إلى أن مجلس الحكماء يناقش تلك القضايا ويعمل على إبراز الإسلام كدين حضاري متسامح ويدعو للانفتاح على الآخر بالتواصل مع الديانات الأخرى لإبراز الصورة الناصعة للدين الحنيف.

وسيزور شخ الأزهر سويسرا، حيث سيلتقي في جنيف عدداً من المسؤولين التنفيذيين كما يترأس الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب التي تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمي، حيث يلقي خطاباً بعنوان «دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي».

يرافق الإمام الأكبر وفد رسمي يضم محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر وأعضاء مجلس حكماء المسلمين. (وكالات)

المصدر: الخليج