خادم الحرمين: المملكة ستبقى حصناً قوياً لكل محب للخير

أخبار

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس السعوديين بمناسبة اليوم الوطني الـ87، وقال عبر حسابه في تويتر: «ستبقى المملكة حصناً قوياً لكل محب للخير، ومحب لدينه ووطنه».

فيما أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة أخذت على عاتقها المبادرة لحل الأزمات وجمع العالم لمواجهة الإرهاب والتطرف. وكتب الملك سلمان، مهنئاً السعوديين، أمس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر قائلاً: «كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد، وستبقى المملكة حصناً قويًاً لكل محب للخير، ومحب لدينه ووطنه».

وعاشت السعودية أمس احتفالات عمت جميع المدن والمناطق، احتفاء باليوم الوطني الـ87، وهو اليوم الذي يمثل ذكرى توحيد المملكة، بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـجرية، بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية.

مكانة

ونوه وزير الخارجية عادل الجبير بالمكانة الدولية المرموقة التي باتت تحتلها المملكة العربية السعودية، مشيداً بما تحقق لها من تطور في شتى المجالات خلال العقود التسعة الماضية منذ أن تم توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، ومن بعد أبناؤه البررة، حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وشدد وزير الخارجية في تصريح له بمناسبة احتفاء المملكة بذكرى توحيدها الـ87، على ثوابت السياسة السعودية الخارجية تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية والإقليمية والعالمية، حيث أكد على أن الدور السياسي الفاعل للمملكة في الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، ما كان ليتحقق لولا توفيق الله عز وجل أولاً ثم ارتكاز المملكة على عقيدة راسخة قوامها الدين الحنيف، وأخذها بنهج قائم على الاعتدال والوسطية والانفتاح والحوار والتعاون مع أعضاء الأسرة الدولية بما يرسي دعائم الأمن والسلم الدوليين، فضلاً عن التزامها بثوابت راسخة في سياستها الخارجية تقوم على حسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام القوانين الدولية، والقيام بدور فاعل في إطار المنظمات الإقليمية والدولية.

مجد

وختم الجبير تصريحه بأن «المملكة العربية السعودية وبعون من الله تعالى ثم بالتوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – لم تكتف بالدعوة لتضافر الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة والعالم، بل أخذت على عاتقها المبادرة لحل الأزمات بدءاً بمستجدات الصراع في قضيتها الأساسية والمركزية القضية الفلسطينية، ووصولاً إلى جمع العالم لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف، لتثبت المملكة مجدها التليد وعزمها العنيد – ليس في خدمة المصالح الوطنية فحسب – بل في دعم القضايا العربية والإسلامية وخدمة الأمن والسلم الدوليين».

03

رفعت 3 عضوات من مجلس الشورى أسمى التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة حلول الذكرى 87 لليوم الوطني للمملكة.

وأبرزت عضو مجلس الشورى الدكتورة أحلام حكمي المعنى الكبير لهذه المناسبة بأنها غالية وتعني لهم الكثير في ظل الإنجازات والعطاءات المستمرة الحراك، مبينة أن الشعب وقيادته في لُحمة واحدة.

من جانبها، هنّأت عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة الصحية أستاذ واستشاري طب النساء والتوليد الدكتورة منى آل مشيط، خادم الحرمين مبينة أن ذكرى اليوم الوطني تحرك النفوس والقلوب بيوم التوحيد لهذا الكيان الشامخ.

وعدت عضو مجلس الشورى الدكتورة زينب أبو طالب احتفال المملكة باليوم الوطني الـ87 هو يوم حكمة لمن يتأمل ذكرى التأسيس. الرياض – وكالات

87

أصدرت مؤسسة البريد السعودي طابعاً بريدياً تذكارياً بمناسبة اليوم الوطني الـ87، تضمن صورة لخريطة المملكة العربية السعودية تتوسطها صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، حاملاً سيفاً وهو بالزي التراثي للعرضة السعودية.

وعمدت مؤسسة البريد السعودي بتوجيهات رئيس المؤسسة أسامة بن محمد صالح الطف، على توثيق ذكرى اليوم الوطني من خلال إصدار طابع اليوم الوطني الـ87 الذي يجسد ذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله. الرياض – واس

المصدر: البيان