د.الربيعة: أعداد المصابين ب«كورونا» في المملكة لا تمثل وباءً

منوعات

أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الوضع بالنسبة لفيروس كورونا لا يزال مطمئناً وأن عدد الحالات التي ظهرت بمحافظة جدة لا يختلف عن بقية مناطق المملكة.

وأوضح د.الربيعة أن الوزارة لاحظت زيادة محدودة بعدد حالات فيروس كورونا “ميرس” خلال الأسابيع الماضية مع ظهور إحدى عشرة حالة بمحافظة جدة إلا أن عدد الحالات بشكل عام لا يزال منخفضاً ولا يمثل وباءً وفق معايير منظمة الصحة العالمية واللجان العلمية.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو المعلومات غير الموثوقة في وسائل التواصل الاجتماعي، مطالباً وسائل الإعلام المختلفة بأخذ المعلومة من المصادر الرسمية المعتمدة ممثلة بوكالة الوزارة للصحة العامة أو موقع الوزارة أو المتحدث الرسمي للوزارة، مبيناً أن الوزارة ستوضح للجميع أي معلومة مهمة بهذا الخصوص، حيث يتم وعلى مدار الساعة تزويد موقعها الالكتروني بجميع مستجدات الوضع للفيروس وأعداد حالات الإصابة.

وأهاب د. الربيعة بالجميع اتباع التعليمات الصادرة عن الوزارة وأخذ سبل الوقاية بالابتعاد عن الحالات المشتبه بها أو لبس الكمامة وغسل اليدين عند مخالطة حالات إلتهاب الجهاز التنفسي وضرورة الالتزام بالإرشادات والنصائح التوعوية التي تصدرها الوزارة بهذا الخصوص، لافتاً إلى أن “الصحة” تقوم بتقديم العناية المتعارف عليها في مثل هذه الحالات وأنها في تواصل مستمر وتنسيق تام مع منظمة الصحة العالمية والهيئات العلمية الوطنية والعالمية لكل مستجد، وأفاد أن اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ستعقد اجتماعاً اليوم الخميس لبحث مستجدات الوضع للفيروس محلياً ودولياً.

واختتم وزير الصحة تصريحه قائلاً: إن فيروس كورونا لا يزال غامضاً في العالم أجمع ولا توجد معلومات مؤكدة عن طرق انتقاله كما لا يوجد لقاح أو علاج خاص به، سائلاً الله أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها ومواطنيها وكل من يعيش على ثراها الطاهر من كل سوء ومكروه.

المصدر: الرياض – محمد الحيدر