سلطان يفتتح «فلج» ويكرّم الفائزين بمناهزات اللغة العربية لدول الخليج

أخبار

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس مركز الفن للجميع «فلج» التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والواقع في ساحة التراث في منطقة قلب الشارقة.

وتفضل سموه – فور وصوله – بالتوقيع على اللوح التذكاري للمبنى إيذاناً بالافتتاح.

وتميز اللوح التذكاري بجمعه بين الفن التشكيلي وفن الخط العربي.

بعدها تجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أقسام ومرافق المبنى، متفقداً ما يحتويه من برامج وأنشطة وفعاليات، وما يقوم به من ورش تدريبية في مختلف مجالات الفنون.

وتابع سموه – خلال جولته – فقرة مسرحية قصيرة من أداء أعضاء فرقة «شارقة مايم» لعروض التمثيل الإيمائي وعرضوا من خلالها مسيرة المركز وإنجازاته.

واستمع سموه من القائمين على المركز إلى شرح مفصل حول ورشة «عالم من ورق» التي تقدم أساسيات في «فن الكولاج» ومختبر التمثيل للمكفوفين للرفع من مهاراتهم وقدراتهم على الأداء الجماعي بجانب ورشة «فن الخط» وفيها يقدم المدربون محاكاة الخط العربي مع الرسم وورشة «الرسم بالخيوط» ودورة فن التزيين بالفسيفساء وورشة الفنون الموسيقية التي تقدم مشروع صولويست «الأداء الفردي».

ويعد «مركز الفن للجميع» رائداً في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص المبدعين من ذوي الإعاقة في مجالات الفنون والثقافة المختلفة في دولة الإمارات وكل بلدان الوطن العربي.

ويهدف إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفنانين ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين في ممارسة الأنشطة الفنية والثقافية إضافة إلى تمكين ودمج المبدعين من ذوي الإعاقة في الحراك الفني والثقافي لدولة الإمارات بجانب التعاون مع المؤسسات الفنية والثقافية داخل الدولة في تقديم البرامج التدريبية والمشاريع الفنية للفنانين من ذوي الإعاقة، فضلاً عن توسيع فرص الدمج لتشمل الإقليمي والدولي مستقبلاً.

حضر افتتاح المركز إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون والشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مديرة التطوير في مؤسسة الشارقة للفنون و عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام و الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية و علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي و الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم و محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة ومنى عبد الكريم اليافعي نائب مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومحمد بكر طه مدير مركز الفن للجميع «فلج» بجانب عدد من المهتمين وذوي الأعضاء المنتسبين للمركز. وام

المصدر: الخليج