قيادات إماراتية ساطعة

آراء

تابعنا مؤخراً صوراً تثير الفخر والاعتزاز والعالم يحتفي بقيادات إماراتية لها بصماتها وإسهاماتها الساطعة على الصعيد الدولي والإقليمي، امتداد للإسهامات الإماراتية التي تضيء الجهود العالمية لصالح البشرية. قيادات تعد عنواناً للنجاح الإماراتي في بناء القدرات والكفاءات في واحدة من أرقى وأنصع صور الاستثمار في الإنسان الذي أولته قيادتنا الرشيدة كل الرعاية والاهتمام، وأصبح عماد رهانها للمستقبل.

فقد جاء إعلان المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» ضمَّ معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، لمجلس قيادات المنتدى الذي يضم أبرز الشخصيات العالمية في مجالات الاقتصاد والأعمال، إحدى صور التقدير الذي نتحدث عنه.

وقد أكد معاليه بالمناسبة «أن إسهامات الإمارات ومشاركاتها في دورات المنتدى الاقتصادي العالمي على مدار أكثر من 20 عاماً تعكس الدور الريادي للدولة، التي استطاعت ترسيخ مكانتها العالمية مركزاً للتغيير المستقبلي الإيجابي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بما يشكّل امتداداً لفكر سموه الهادف إلى تعظيم دور الإمارات في مختلف محافل العمل الدولية، ونشر رسالتها الرامية إلى تحقيق الرخاء والتنمية لكافة شعوب المنطقة والعالم عبر ثقافة التسامح وتغليب لغة الحوار البناء بين الشعوب». و«ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتعزيز دور الدولة بوصفها شريكاً محورياً في الجهود العالمية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يمر بها العالم».

وجاء الترحيب الدولي والإقليمي بتعيين معالي الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيساً لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، والذي تستضيفه الدولة نوفمبر المقبل، ليعكس مكانة الإمارات كوجهة مثالية لاستضافة الفعاليات الدولية العالمية الكبرى، والتقدير الرفيع لشخصية قيادية رفيعة بمكانة الدكتور الجابر، ذي الخبرات والتجارب الناجحة في الإدارة والاقتصاد، وفي قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة.

وأخيراً كان تكريم معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لكفاءة إماراتية رفيعة بمكانة الدكتور علي الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي «عرفاناً بجهوده المقدّرة على رأس الاتحاد لدعم المجتمعات المعرفية، وتسريع وتيرة الرقمنة، وتعزيز مكانة الاقتصاد الرقمي في الدول العربية»، وبالتوفيق والتميز لكل كفاءة إماراتية تعمل على إعلاء شأن إمارات المحبة والعطاء.

المصدر: الاتحاد