كوريا الشمالية تقاطع آخر قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة

أخبار

قالت كوريا الشمالية أمس الاثنين، إنها أبلغت الولايات المتحدة بأنها ستقطع قناة الاتصال الوحيدة بينهما في الأمم المتحدة في نيويورك بعد أن أدرجت واشنطن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على قائمة سوداء بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، إن جميع الأمور المتعلقة بالولايات المتحدة بما في ذلك التعامل مع مواطنين أمريكيين معتقلين في بيونغ يانغ ستدار بموجب «قانون الحرب». وهذه الخطوة هي أحدث تصعيد للتوترات مع الدولة الحديدية التي هددت في وقت سابق، بأنها ستتخذ «رداً مادياً» على تحرك من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لنشر نظام صواريخ «ثاد» الدفاعية المتطورة في شبه الجزيرة الكورية لمواجهة التهديد الذي تشكله على بيونغ يانغ.

وقالت الوكالة «بما أن الولايات المتحدة لن تقبل مطلبنا بالتراجع الفوري عن فرض العقوبات فإننا سنتخذ إجراءات للرد على مراحل».

والأمريكيان المعتقلان في كوريا الشمالية هما أوتو وريمبير طالب بجامعة فرجينيا حكم عليه بالسجن 15 عاماً مع الأشغال الشاقة لاتهامه بمحاولة سرقة شعار سياسي. والآخر هو كيم دونغ تشول الذي يقضي فترة سجن مدتها عشر سنوات في اتهام بالتجسس.(رويترز)

المصدر: الخليج