مبادرة إرث زايد الإنساني

آراء

تتواصل الأصداء الطيبة للمبادرة الكريمة لقائد المسيرة المباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإطلاق «مبادرة إرث زايد الإنساني» بقيمة 20 مليار درهم تخصص للأعمال الإنسانية في المجتمعات الأكثر حاجة حول العالم.

مبادرة تاريخيّة نوعية غير مسبوقة جاءت تزامناً مع «يوم زايد للعمل الإنساني» والذي تخلد به الإمارات وتحيي ذكرى رحيل المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقد أكد صاحب السمو رئيس الدولة بالمناسبة أن المبادرة -التي جاءت في الذكرى العشرين لرحيل الوالد المؤسس- تأتي «سيراً على نهج زايد واستلهاماً لقيمه في دعم كل ما ينفع الناس ويخفف معاناتهم ويغير حياتهم إلى الأفضل».

مبادرة ترتكز على إرث خالد في التضامن بين البشر أرساه المؤسس، طيب الله ثراه، وحملت رسالة واضحة بأن الإمارات تواصل التزامها بدعم العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم.

مبادرة سامية إماراتية الجذور عالمية الاتجاهات، تمثل التزاماً يتجدد ومحطة جديدة من محطات العطاء الإماراتي وجهود «بلد زايد الخير» لاستدامة الخير حول العالم. وهي تهدف إلى «توفير جودة حياة أفضل للمجتمعات الأكثر حاجة لبناء مستقبل مزدهر وتحقيق التنمية المستدامة، حيث سيستفيد ملايين البشر من الدعم المقدم للفئات الضعيفة في تلك المجتمعات».

تجسد المبادرة التزاماً إماراتياً راسخاً بنهج زايد، وبما يعزز المكانة الرفيعة للإمارات في ساحات العمل الإنسانيّ الدولي كقوة إنسانية عالمية «تسهم بفعالية في تحقيق السلام والاستقرار والازدهار الشامل للبشرية جمعاء».

لقد أكدت المبادرة أن العمل الإنساني في الإمارات بات منهاج عمل وأسلوب حياة يتسابق في مضماره الصغير قبل الكبير، وذلك من غرس زايد، طيب الله ثراه، الذي أرسى نهجاً راسخاً يزداد طيباً وعمقاً مع مرور الأيام والسنين، نهج ميز تجربة الإمارات وأبنائها في حب العطاء والبذل ومساعدة الآخرين.

مبادرة تؤكد أن يد «بلد زايد الخير» ستظل ممدودة بالخير والعطاء والسلام ومساعدة المحتاجين وإغاثة الملهوفين في مختلف المجتمعات حول العالم، ولا سيما تلك التي تعاني الأزمات والنكبات والكوارث. وسجلت معها الإمارات أسرع استجابة وتفاعل ليس فقط من خلال القوافل الإغاثية والجسور الجوية وإنما كذلك بالمشاريع الإنمائية التي تحقق استدامة الخير. وستظل الإمارات عاصمة للأخوة الإنسانية وأيقونة للعمل الإنساني العالمي. حفظها بقيادة بو خالد منارة ساطعة للخير والعطاء والنماء.

المصدر: الاتحاد