محمد بن راشد ومحمد بن زايد أكثر الشخصيات المؤثرة اقتصادياً 2014

أخبار

اختارت مجلة ميد كلاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي، من بين أكثر من 12 شخصية مؤثرة في المشهد الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي 2014.

وقالت المجلة، في معرض ترشيحها، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن عشية فوز دبي باستضافة إكسبو 2020، أنه سيكون أفضل نسخة في تاريخ هذا الحدث العالمي. وأضافت أن الفوز بذلك اعتبر بمثابة فرصة لدبي لطي صفحة الماضي. وهو تأكيد لصواب رؤية سموه في استعادة الإمارة أضواءها. وأنه من المؤكد أن السنوات الست المقبلة ستشهد تكثيف الجهود، وصولاً إلى تطوير عروض المدينة السياحية، واستكمال المشاريع المؤجلة. كما تم طرح تشريعات جديدة خاصة بالبنوك والعقارات، وستكون فعالة في تحصينها ضد أي تأثيرات.

وقالت المجلة إن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومن خلال رئاسته للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أجرى في 2011 مراجعة شاملة للمشاريع الرئيسية للإمارة. ووقف سموه بصفته رئيس مجموعة أوفست، وراء تأسيس شركة مبادلة للتنمية، الجهة المسؤولة عن تنويع اقتصاد أبوظبي.

المصدر: البيان ــ وائل الخطيب