مرور أبوظبي: أكثر الحوادث المرورية تقع يومي الخميس والأحد من 4 عصراً إلى 8 مساء

منوعات

كشف مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن أكثر الحوادث المرورية تقع يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، حيث بلغت نسبة حوادث يوم الخميس نحو 16% من إجمالي الحوادث، بينما وصلت نسبة الحوادث المسجلة يوم الأحد نحو 17%.

وبينت الإحصاءات أن أكثر الحوادث كانت تقع خلال الفترة من الرابعة عصراً الى 8 مساءً. وذكر تقرير أصدرته المديرية مؤخراً أن السائقين يفضلون فيما يبدو ارتكاب المخالفات المرورية يوم الأربعاء، حيث بلغت نسبتها 16 % نحو ‪ من إجمالي المخالفات المرتكبة خلال الأسبوع، ولوحظ ازدياد معدل ارتكاب المخالفات المرورية خلال الفترة من 8 صباحاً الى 12 ظهرا.

وكشف تقرير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أيضا انخفاض وفيات الحوادث المرورية على أخطر 10 طرق في إمارة أبوظبي بنسبة 23% مقارنة بالعام الماضي، وعزت المديرية ذلك لتكثيف الجهود الميدانية من خلال زيادة عدد الدوريات، وتركيب رادارات ووضع اللوحات الإرشادية بتحديد سرعة ضبط الرادار على الطرق.
وقد أطلقت مديرية الدوريات في شرطة أبوظبي استراتيجيات متكاملة للسلامة المرورية، وأطلقت حملة توعية للتحذير من أسباب الحوادث والآثار الخطيرة المترتبة عليها، والسبل الكفيلة بالحد من حالات الوفيات الناجمة عنها.

وأشار إلى انخفاض عدد الحوادث المرورية التي وقعت على تلك الطرق من 645 حادثاً خلال عام 2013 إلى 575 حادثاً في (2014) بنسبة 11% وانخفاض الوفيات من 156 وفاة إلى 120 وفاة بنسبة 23% والإصابات البليغة بنسبة 40%.

وأوضح التقرير، بأن أخطر الطرق من حيث تصنيف الحوادث العام الماضي كان طريق أبوظبي السلع، وبلغ عدد الحوادث نحو 150 حادثاً مرورياً أسفر عن وفاة 47 شخصاً وإصابة 37 بإصابات بليغة، يليه طريق أبوظبي العين، وبلغ عدد الحوادث 184 حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة 28 شخصاً وإصابة 7 بإصابات بليغة، وفي طريق الشاحنات أبوظبي دبي بلغ عدد الوفيات نحو 14 وفاة في 37 حادثاً وفي طريق سويحان بلغ عددها11 وفاة في61 حادثاً.

وفي هذا السياق، شهدت فعاليات أسبوع المرور الواحد والثلاثين لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، المقام تحت شعار «قرارك يحدِّد مصيرك»، العديد من الفعاليات المرورية انسجاماً مع هذه الرؤية وبأدوات مبتكرة في مجال التوعية والسلامة المرورية تركز على ضرورة الحد من الحوادث وتعزز السلامة على الطرق وتنبه لخطورة السرعة الزائدة وعدم التقيد بالإشارات، حيث تسعى الوزارة إلى الوصول إلى نسبة وفيات منخفضة.

أخطر 10 طرق في أبوظبي

(طريق أبوظبي – السلع) – (طريق أبوظبي- العين) – شارع العين دبي – طريق الشاحنات (أبوظبي العين)- شارع غياثى – شارع مدينة زايد الجديد -طريق الشاحنات أبوظبي دبي – طريق المطار الدولي – شارع حميم – طريق سويحان.

المصدر: محمد الأمين (أبوظبي) – الاتحاد