مصادر عراقية:استهداف مطار البصرة بـ4 قذائف صاروخية

أخبار

قال مصدر أمني عراقي، السبت، إن 4 صواريخ أطلقت باتجاه مطار البصرة (جنوبي البلاد)، حيث تشهد المدينة اضطرابات واسعة احتجاجا على الفساد وسوء الحكم من جانب النخبة السياسية.

ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل.بحسب ما أوردته «سكاي نيوز».ويعقد البرلمان العراقي اليوم السبت، جلسة استثنائية بناء على طلب من الزعيم مقتدى الصدر لمناقشة تداعيات الأوضاع غير المستقرة في محافظة البصرة ومطالب المتظاهرين لحل مشاكلهم وما رافقها من اضطرابات وأعمال عنف أوقعت اكثر من 10 قتلى واكثر من 100مصاب.

واستبقت قيادة العمليات المشتركة عقد الجلسة واعلنت ليل الجمعة/السبت انها ماضية بتطبيق إجراءات لضبط الأمن والاستقرار بعد أن شهدت محافظة البصرة اضطرابات وعمليات حرق وتدمير طالت الابنية الحكومية ومقار الأحزاب السياسية الشيعية الكبرى في المحافظة ومقر القنصلية الإيرانية فضلا عن سقوط ضحايا وإصابات.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انه سيحضر جلسة البرلمان برفقة عدد من الوزراء لتدارس أزمة البصرة ومطالب المتظاهرين وما رافقها من انهيار في الوضع الأمني.

ومن جانب اخر،قال موظفون بميناء أم قصر العراقي ومصادر حكومية، اليوم السبت، إنه تم إعادة فتح الميناء واستؤنفت كل العمليات بعد مغادرة المحتجين مدخل الميناء.

وكانت كل العمليات قد توقفت في الميناء منذ يوم الخميس بعد أن أغلق محتجون مدخله.

ويستقبل ميناء أم قصر الذي يقع على بعد 60 كيلومترًا جنوبي البصرة شحنات الحبوب والزيوت النباتية والسكر التي تغذي بلدًا يعتمد إلى حد كبير على المواد الغذائية المستوردة.

المصدر: الاتحاد