مواطنة تحقق حلمها في الإنجاب بعد 20 عاما من الزواج

منوعات

حقق مركز الإخصاب بمستشفى توام التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» حلم زوجة مواطنة بالإنجاب بعد مرور أكثر من 20 عاماً على زواجها بعد متابعة طبية دقيقة لحالتها دامت نحو 6 سنوات كللت في النهاية بالنجاح بولادة طفلة تمت تسميتها «سلامة»، تبلغ من العمر الآن 5 أشهر، وتتمتع بكامل حيويتها ولياقتها الصحية.

وأكدت الدكتورة فتحية الشريف استشارية النساء والولادة والعقم ومديرة المركز، أن التعاون الكبير الذي أبدته المواطنة (39 عاماً) وزوجها المواطن (40 عاماً) وجلدهما كان لهما بالغ الأثر في نجاح تجربة العلاج، وتحقيق النتائج المرجوة، مشيدة بدماثة خلق كل من الزوجين وإيمانهما وثقتهما الكبيرة في الله، الذي أكرمهما -سبحانه وتعالى- وجازاهما خيراً على صبرهما.

وأشارت إلى أن عملية الإخصاب التي توجت بولادة الطفلة لم تكن الأولى منذ أن باشرت الزوجة العلاج بالمركز، حيث كانت هناك تجربتان أخريان ناجحتان للإخصاب إلا أنهما أجهضتا، إلا أن إرادة الله شاءت أن تكلل المحاولة الثالثة بالنجاح.

وأوضحت مديرة مركز الإخصاب بتوام – نقلاً عن الزوجة – أنها عانت وعلى مدار سنوات طوال عدم قدرتها على الحمل وفشل محاولات حدوثه مرات خلال مراجعاتها بعض المراكز والمؤسسات العلاجية الأخرى المتخصصة حتى أتت إلى مركز الإخصاب بتوام، حيث كللت التجربة بعد محاولات عدة بالنجاح بقدوم الطفلة التي لم تدخل البهجة والسعادة الغامرة على أسرتها فقط، بل على الفريق الطبي المعالج بمركز الإخصاب – على حد قولها.

وأكدت أن نجاح هذه التجربة، رغم صعوبة الحالة وتعقيدها، يعكس ارتفاع مستوى الخدمات التي يقدمها المركز ورقيها، ومواكبته أحدث المستجدات والتقنيات العالمية المستخدمة في هذا المجال، وذلك تمشياً مع رؤية شركة «صحة» في توفير أحدث الخدمات التشخيصية والعلاجية للمواطنين والمقيمين بالمؤسسات العلاجية كافة التابعة لها.

ولفتت إلى أن الفرحة المضاعفة بتوفيق الزوجة في الإنجاب في هذه الحالة بالذات يعود إلى طول فترة الانتظار التي دامت نحو 20 عاماً، الأمر الذي أدخل معه الزوجة بمرحلة سنية حرجة نسبياً قياساً بفرص الحمل والإنجاب.

من جانبها، نصحت الدكتورة نهلة عبد الرزاق كاظم اختصاصية الإخصاب بالمركز، الزوجات اللائي يعانين تأخر عملية الحمل، بالمبادرة نحو تلمس سبل التشخيص والعلاج، وتكرار المحاولات، وفقاً لطبيعة الحالة، سواء أكانت تكمن في ضعف عملية التبويض أو انسداد في الأنابيب أو إذا كانت المشكلة عند الرجل.

وحذرت كاظم الزوجات اللائي يتأخر لديهن الحمل بعد الزواج من عدم المبادرة بتناول العقاقير المنشطة للمبيضين لما لها من تأثيرات سلبية على صحتهن بوجه عام، ودعتهن في هذه الحالة إلى التوجه إلى المراكز المتخصصة الموثوق بها لتشخيص الحالة بدقة، ثم المباشرة في العلاج.

ويوفر مركز توام للإخصاب مجموعة من الخدمات التشخصية والعلاجية، وفقا لأرقى وأحدث المعايير الطبية المعتمدة التي تشمل فحوصاً شاملة لحالات العقم عند الزوجين، وغيرها من اختبارات الحمل والموجات فوق الصوتية والاستشارات الطبية مع كل ضمانات الخصوصية المطلوبة.

المصدر: الإتحاد