«ميكي وميني ماوس» نجما عروض ديزني الترفيهية في ياس

منوعات

للأطفال حصتهم من الفعاليات الضخمة التي تستضيفها أبوظبي. وهذه المرة مع عروض ديزني لايف التي تزور البلاد في إطلالتها الأولى على المنطقة لتقدم لوحاتها المحببة عند منتدى دو بجزيرة ياس بدءاً من اليوم الأربعاء 26 فبراير الجاري، وحتى 2 مارس المقبل. حيث يتحول المكان إلى باحة مفتوحة للمرح اللا محدود مع الشخصيات الكرتونية الأكثر تأثيرا في الأجيال «ميكي ماوس وميني ماوس» ورفاقهما. وهي فرصة جديدة لتواصل الآباء مع أبنائهم حول فقرات راقصة لا تخلو من المواقف الطريفة والأغاني الشهيرة التي يرددها كثيرون.

نسرين درزي (أبوظبي) – تضج ساحات جزيرة ياس هذه الأيام بالجولات الميدانية التي يقوم بها منذ الصباح النجم المحبوب «ميكي ماوس» بطل استعراض ديزني لايف. والذي يجول مع «ميني وبطوط وبندق وعلاء الدين وآريل وياسمين وودي وباز» بأهم المعالم السياحية في الجزيرة. ويتنقل مشاهير العروض الكرتونية الذين يعشقون السفر والاستكشاف بين فندق ياس فايسروي ومارينا اليخوت وحلبة سباقات الفورمولا- 1. ومع تسجيلهم لعلامات الدهشة والانبهار، بكل ما يشاهدونه من نقاط جذب، تتجمع حولهم الجماهير من المعجبين لالتقاط الصور التذكارية مع خلفية مشهدية رائعة لجزيرة ياس وإطلالتها على الواجهة البحرية ذائعة الصيت.

حلم الآلاف

ويذكر فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن مهرجان ديزني الذي يترقب الكثير من المعجبين انطلاقته الأولى في المنطقة، هو استعراض ترفيهي عائلي لا يشبه سواه مما تم تقديمه في السابق. ويوضح أن إقامته في قاعة دو تأتي لتعزيز المكانة السياحية لجزيرة ياس على المستوى الدولي، إذ إن الاستعراض يجذب العائلات من مناطق مختلفة في الدولة. ويدعوهم إلى جولات سياحية داخل الجزيرة المتأهبة دائماً بمرافقها الحية لتقديم أفضل الخدمات للزوار من مختلف الأعمار.
ويذكر فيصل الشيخ أن أبوظبي تتمتع بالمقومات السياحية المتنوعة التي تدعم أوجه الشراكة المثمرة مع القطاع الخاص بما يخدم توظيف هذه المقومات باستضافة الفعاليات الكبرى، الأمر الذي يؤدي إلى تطوير المنتجات السياحية الفريدة فيها.

لوحات راقصة

ويتحدث، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سبورت أند إنترتينمنت سلوشنز» علي حيدري، عن فخره بالعمل على تنسيق استضافة عروض ديزني لأبوظبي. ويقول إنها ستكون بداية الغيث لاستقطاب أفضل العروض الترفيهية العالمية إلى منطقة الخليج العربي بما يجلب البهجة إلى الأطفال. ولاسيما أن هذا الحدث العائلي المثير يشكل واحدة من أجمل المناسبات التي ترسخ في البال، حيث تترجم حركات العارضين على المسرح حلم عشرات الآلاف من عشاقهم الكبار والصغار. والذين حجزوا مقاعدهم قبل أسابيع من داخل الدولة ومن الدول المجاورة، لشدة الحماس للقاء شخصياتهم المفضلة للمرة الأولى خارج نطاق الشاشة الصغيرة.

ويورد حيدري أن مهرجان ميكي للموسيقى هو النسخة السادسة لسلسلة استعراضات ديزني لايف التي جذبت قلوب الملايين حول العالم، والتي تم إطلاقها عام 2004 وجالت على أهم العواصم العالمية لتحط أخيرا في أبوظبي. ويتألق في المهرجان المسرحي الصخب مجموعة ضخمة من الشخصيات الكرتونية المحبوبة التي تقدم لوحاتها الراقصة على أنغام الأغاني الشهيرة التي لطالما أحبها الجميع في أفلام ديزني. وبينها مسلسلات «علاء الدين والحورية الصغيرة وقصة لعبة»، وذلك بعد إعادة مزجها مع موسيقى الروك والبوب والريجيه والهيب هوب والجاز والألحان الريفية الأميركية.

25 شخصية محبوبة

وتتألق في استعراض ديزني لايف مهرجان ميكي للموسيقى، مجموعة من الفنانين تضم أكثر من 25 شخصية محبوبة من نجوم وشخصيات ديزني المعروفة. ويبدأ الاستعراض بمقطع فيديو على منصة المسرح باستخدام أحدث التقنيات، ويخرج ميكي ليرحب بالجمهور حيث ينخرط الجميع في عالم جديد من الاستعراض على أنغام الموسيقى والحركات البهلوانية والسجادات الطائرة. ومن المشاهد اللافتة التحولات السحرية والمؤثرات الضوئية والصوتية التي تترافق مع فقرة علاء الدين والأميرة ياسمين والجني الأزرق.

وفي فقرة تحت الماء يلتقي الجمهور حورية البحر الفاتنة آريل والسلطعون سيباستيان وأصدقائهما من الأسماك والمخلوقات البحرية التي تتمايل على إيقاعات الريجيه ووودي وباز وجيسي.

وينضم الجمهور إلى الاستعراضيين حيث تتطاير البالونات العملاقة من السقف في مشهد واحد من شأنه أن يبث الفرح بين صفوف الحاضرين، وخصوصا أن المفاجأة غير متوقعة ولا تستثني أحدا أينما كان مقعده في المسرح.

أدوات باهرة

وحول تصميم الاستعراض، تقول آلانا فيلد المنتج ونائب الرئيس التنفيذي لشركة «فيلد إنترتينمنت»، إن الحفل مصمم بطريقة تتيح للأفراد التواصل المباشر مع شخصيات ديزني. وتلفت إلى أنه تم الاهتمام بكل التفاصيل التي تكفل نجاح اللوحات الفنية التي تقدم على شكل باقة متكاملة من الأدوات الاستعراضية المبهرة. مع التأكيد على أهمية التجهيزات التي تتمتع بها قاعة منتدى دو في جزيرة ياس، بما يعزز من المشهدية العامة للحدث المفعم بالرقصات والألحان.

«وجبة مجانية»

بإمكان ضيوف مطعم أورجنز بفندق ياس فايسروي، الاستفادة من تقديم وجبة مجانية للأطفال دون سن الـ12، قبل أو بعد مهرجان ديزني للموسيقى. وذلك بمجرد إظهار تذكرة حضور الحفل. ويتوافر الغداء من الساعة 12:30 ظهرا حتى الساعة 3:30 عصراً، والعشاء من الساعة 7:00 مساء حتى الساعة 11:00 ليلاً.

ومن ضمن جولته السياحية داخل أبوظبي، زار الفأر ميكي ورفاقه كورنيش العاصمة، حيث استمتعوا بالتنزه عند رصيفه وبأضوائه الساحرة. وكانت مناسبة شائقة بالنسبة لهم للوقوف عند كاسر الأمواج، وتأمل الأبراج الشاهقة من حوله.

تصاميم

يقام مهرجان ميكي للموسيقى في مركز دو للمنتديات بجزيرة ياس بدءاً من اليوم وحتى 2 مارس المقبل. وتقدم الاستعراضات العالمية بتنظيم مشترك بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة سبورت أند إنترتينمينت سلوشنز، ومن إنتاج شركة فيلد انترتينمنت. وقد صمم رقصات العمل الفنان العالمي فريد تولاكسين الحائز عدة جوائز، وصممت ملابس الفرقة مصممة الأزياء سينثيا نوردستروم. فيما وضع سام دوتي لمسات الإضاءة للاستعراض العالمي، وهو الذي ساعد في بناء وتخطيط أهم العروض الترفيهية منذ عام 2006.

تذاكر

تباع التذاكر في متاجر فيرجن كافة، وفي مركز مارينا مول بأبوظبي وعلى الموقع الإلكتروني www.ticketmaster.ae. بأسعار تبدأ من 150 درهماً للفئة البرونزية، و250 درهماً للفئة الفضية، و375 درهماً للفئة الذهبية، و1000 درهم لفئة كبار الشخصيات.

المصدر: الاتحاد