هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تختتم مشاركة ناجحة في معرض سوق السفر العربي

أخبار

هيئة السياحة - هيئة ابوظبي للسياحة

حضور لافت وجهود حثيثة لاستقطاب المزيد من الزوار،

اختتمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مشاركتها في الدورة الحادية والعشرين لمعرض سوق السفر العربي، الأكبر من نوعه في المنطقة حيث شاركت أكثر من 7002 جهة عارضة و68 جناحاً وطنياً في المعرض الذي أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة ما بين 5 إلى 8 مايو 2014. وجاءت مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهدف تعزيز علاقات التعاون مع أقطاب صناعة السياحة بمنطقة الخليج، ودفع عجلة مستويات النمو الحالية في عدد النزلاء الخليجيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة.

وبينت إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ارتفاع عدد النزلاء الخليجيين، عدا الإماراتيين، في الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية بالإمارة بنسبة 30 % خلال الربع الأول من 2014 إلى 58,698 نزيلاً، أمضوا 131,416 ليلة فندقية، بزيادة 29 % عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبمتوسط 2.24 ليلة للنزيل الواحد.

وركز جناح أبوظبي في “سوق السفر العربي” على إبراز الخارطة السياحية المتنامية في الإمارة، مع تسليط الضوء بشكل خاص على برنامج فعاليات موسم صيف أبوظبي الذي يقام خلال الفترة من 5 يونيو-31 أغسطس 2014، ويتضمن باقة متنوعة وحافلة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات العائلية والحفلات الموسيقية والعروض العالمية.

سلطان الظاهري

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن جناح الهيئة احتضن 48 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي، والذين قدموا 85 خدمة ومنتجاً سياحياً. وأضاف: “أتاح لنا المعرض فرصة التواصل عن قرب مع شركات إدارة الوجهات ووكلاء السفر والسياحة والجولات الخارجية من دول مجلس التعاون الخليجي لتعريفهم ببرامج الفعاليات التي تحتضنها الإمارة على مدار العام، وتشجيعهم على تطوير باقات عطلات تعتمد عليها، بما في ذلك موسم صيف أبوظبي، إلى جانب دراسة فرص التعاون مع شركاء جدد، واكتشاف الآفاق المتاحة لاستقطاب المزيد من الزوار”.

“أبوظبي عن قرب”

حظيت “أبوظبي عن قرب”، المبادرة التي أطلقتها “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” للتعريف بالوجهات السياحية الجديدة في الإمارة، باهتمام واسع من وكالات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال الاستعراض الأولي الذي أقيم في عطلة نهاية الأسبوع. وقد حضر ممثلون عن 80 شركة من أبرز منظمي الجولات السياحية إلى أبوظبي للاطلاع على أحدث الفعاليات التي تستضيفها العاصمة الإماراتية .
خلال إقامتهم في فنادق ومنتجعات أبوظبي، بدعم من شركات الضيافة ومقاصد الجذب السياحي في الإمارة، التقى الضيوف 70 شريكاً في القطاع بغية الاطلاع على عروضهم المختلفة وإبرام الصفقات معهم.

وقال الظاهري: “تم توقيت هذه المبادرة بالتزامن مع “سوق السفر العربي” الذي تستضيفه دبي الأسبوع الجاري، وذلك لتمكين وكالات السياحة والسفر الخليجية من زيارة أبوظبي والتعرف ميدانياً بأبرز المعالم والوجهات السياحية فيها، والاطلاع على العروض السياحية والمنتجات التي يطورها شركاؤنا في القطاع خصيصاً لدول مجلس التعاون الخليجي بهدف استقطاب مزيد من الوفود السياحية من الأسواق الخليجية.

نمو ملحوظ

وكشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 32% خلال الربع الأول من 2014 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأظهرت احصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أن 152 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة، قد استقبلت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 834,771 نزيلاً أمضوا 2.6 مليون ليلة فندقية، بنسبة نمو 22% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين ازدادت مستويات الإشغال بنسبة 8% إلى 79%، والعوائد بنسبة 11% إلى 1.585 مليار درهم (389.9 مليون دولار)، منها 595.4 مليون درهم (162 مليون دولار)، ايرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات.