وفاة 5 أشخاص وإصابة 6 في أبوظبي

منوعات

accidents

توفي 5 أشخاص وأصيب 6 آخرون بإصابات بليغة في 17 حادثاً مرورياً وقعت على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي، خلال عطلة عيد الفطر في الفترة من 28 يوليو حتى أمس الأول.

وقال العقيد خميس إسحاق محمد نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي: إن الحوادث المرورية التي وقعت خلال عطلة العيد تنوعت ما بين حوادث دهس وصدم وتدهور وبلغ عددها 17 حادثاً على مستوى أبوظبي، منها 11 حادثاً في المدينة نتج عنها 3 وفيات و5 إصابات بليغة، و4 حوادث في مدينة العين نتج عنها حالتا وفاة، وحادثان في المنطقة الغربية خلفا إصابة بليغة واحدة.

وأكد أن أبرز الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث على الطرق الداخلية والخارجية تمثلت في السرعة الزائدة وعدم الانتباه.

توعية

وأوضح أن شرطة أبوظبي ممثلة في مديرية المرور والدوريات حريصة على تكثيف الجهود، من خلال برامج التوعية المرورية وبرنامج مرور أبوظبي للحد من الحوادث المرورية «معاً»؛ للارتقاء بسلوك مستخدمي الطريق، وتطبيق قوانين ومعايير السلامة بجانب زيادة الوعي والتثقيف العام.

مثل زيادة معدلات استخدام أحزمة الأمان والخوذة، وخفض السرعة والعبور الآمن للطريق؛ والنقل الآمن للطلاب؛ وغيرها من المخاطر التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية.

قوانين

ودعا العقيد خميس إسحاق محمد، قائدي المركبات ومستخدمي الطرق الداخلية والخارجية والمشاة، إلى ضرورة التقيد بقوانين وأنظمة المرور، والالتزام بالاحتياطات الواجب مراعاتها على الطرق، والتحلي بآداب الطريق التي تحد من عدد الحوادث وخطورتها، مشدداً على أهمية إفساح الطريق، والالتزام بالمسارات على الطرق وإعطاء إشارة ضوئية قبل الانتقال إلى المسارات المختلفة.

المصدر: أبوظبي – ماجدة ملاوي – البيان