سليماني إلى حلب إثر الخسائر الإيرانية

أخبار

اعترفت إيران بخسائرها في معارك خان طومان جنوب غربي حلب، حيث قال رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الإيراني إسماعيل كوساري إن المعارضة أسرت ما يصل إلى ستة جنود إيرانيين، واعترف بمقتل 13 وإصابة 18 آخرين.

وذكرت تقارير إيرانية أن مصير العشرات من عناصر الحرس الثوري أصبح مجهولاً إثر معارك خان طومان. ووصل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني على رأس وحدة خاصة من الحرس الثوري إلى حلب في محاولة لوقف نزيف قواته هناك.

وفي اعتراف بالانتكاسة، كتب أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام والقائد السابق للحرس الثوري الجنرال محسن رضائي في حسابه على موقع «إنستغرام»: «لكل حرب هناك نجاحات وإخفاقات ونصر وانتكاسة»، متوعداً بالانتقام.

وتواصلت المعارك والضربات الجوية على مناطق في حلب وإدلب. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة والقوات الموالية لها اشتبكت مع مقاتلي المعارضة قرب حلب، كما شنّت طائرات حربية نحو 90 غارة خلال الساعات الماضية حول بلدة خان طومان، فيما ضربت مقاتلات بلدة معرة النعمان ومدينة إدلب اللتين تسيطر عليهما المعارضة.

وفي مسعى لوقف النزيف السوري، أكدت الولايات المتحدة وروسيا أنهما ستعملان على إحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية وضمان تنفيذه في أنحاء البلاد. وشدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري إثر اجتماع باريس بشأن سوريا: «علينا مسؤولية التأكد من التزام المعارضة بهذا، وعلى روسيا وإيران مسؤولية ضمان التزام نظام (الرئيس بشار) الأسد بهذا».

المصدر: البيان