من يشبهك يا عصامي؟!!

آراء

ـ ابن الوزير عصامي مكافح ما شاء الله تبارك الله؛ صحيح أن الأبواب فُتحت أمامه لأنه ابن معالي الوزير، وصحيح أن التجار يتلطفون إليه ويمدحون أخلاقه العالية وسعة علمه واطلاعه لأنه ابن معاليه، وصحيح أنه (ما يتبع ثنتين) لكنه عصامي مكافح الله يحفظه.

ـ ابن القاضي عصامي مكافح؛ صحيح أنه يعيش ستة أشهر خارج البلد في رحلات استجمام متتابعة، وأنه لا يدري من أين تشرق ومن أين تغرب؟ لكن الله وفقه فأصبح من هوامير الأراضي الكبار، وله مكاتب عقار في كل شارع ويُنهي أموره في كل محكمة بيسر وسهولة.. رجاء لا تفهمونا غلط الولد عصامي مكافح باسم الله عليه.

ـ ابن المليونير رائع باستمرار ويعتبر أكبر عصامي مكافح في العالم؛ مع أن السيد الوالد وضع في حسابه كم مليوناً في بداية حياته، وبعد أن أضاع نصفها على «المكيفات» عوضه الوالد أيضاً عسى أن تكون هذه آخر الأحزان والنزوات والضلالات.. لكنه عصامي جداً ومكافح جداً، ومن يشبهك يا عصامي؟!

ـ ابن المدير العام عصامي ومكافح من الدرجة الأولى؛ طبعاً لم يؤثر عليه أبداً أنه لم يكمل تعليمه، وأنه (داشر شوية وفاغر باستمرار)..هو الآن صاحب منصب معقول في إدارة أبيه، وله عدة مشاريع تجارية ناجحة وتنافس في السوق، والسبب لأنه عصامي مكافح، ولا تفهمونا غلط رجاء.

ـ أما ابن الموظف البسيط فقد أكمل تعليمه، وهو يقرأ ثلاث ساعات يومياً منذ عشرين سنة، ومع ذلك فهو (صايع ضايع وما يبغى يشتغل) وكل ما عرضوا عليه وظيفة على بند الأجور رفضها.. فعلاً هذه الأشكال لا تليق بالوظيفة، والسبب معروف طبعاً؛ هو غير عصامي وغير مكافح، وسلامي إلى أهل الكفاح!!

المصدر: الشرق
http://www.alsharq.net.sa/2014/08/19/1205656