أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة” و”معهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني” يوقعان مذكرة تفاهم

منوعات

وقع مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة ومعهد ابوظبي للتعليم والتدريب المهني مؤخرا مذكرة تفاهم بشأن مساق التدريب على متطلبات نظام امارة ابوظبي للبيئة والصحة والسلامة والذي سيكون اجتيازه بنجاح شرطا للتسجيل في نظام تسجيل ممارسي السلامة والصحة المهنية في إمارة أبوظبي ” قدرات”.

ويعتبر نظام التسجيل “قدرات” برنامج وطني يستهدف تطوير مؤهلات ومستوى وكفاءة الكيانات والأفراد العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية والقضايا ذات العلاقة بأماكن العمل في الإمارة.

وأكدت المذكرة على الاهتمام الذي توليه اللجنة العليا لتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، ممثلة في مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، بالتدريب لضمان مستوى موحد من المعرفة بين كافة العاملين في مجال البيئة والصحة والسلامة على المتطلبات الخاصة بالنظام في الإمارة، مشيرة الى قدرة وخبرة المعهد في توفير التدريب المطلوب في مجال البيئة والصحة والسلامة.

ووقع المذكرة معالي ماجد علي المنصوري رئيس دائرة الشؤون البلدية رئيس اللجنة العليا لتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي والدكتورة كاثلين هودج، المدير التنفيذي في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وأكد الطرفان من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم حرصهما على تنسيق الجهود والتعاون الوثيق بين الجهات الحكومية وغير الحكومية والجامعات ومراكز البحث العلمي وجميع الشركاء المعنيين لتوفير التدريب اللازم والذي سيساهم في رفع كفاءة وقدرات المواطنين في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وأكد معالي ماجد المنصوري، رئيس دائرة الشؤون البلدية، رئيس اللجنة العليا لتطبيق نظام ادارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي على اهمية توفير التدريب المطلوب خصوصا بان هذا التدريب سيصبح وبصورة تدريجيه الزاميا لكافة العاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية، سواء في الجهات الحكومية، أو السلطات المنظمة للقطاعات، أو الكيانات الخاصة المطبقة للنظام، أو الجهات الخاصة التي تقدم الخدمات المهنية في مجال البيئة والصحة والسلامة، مثل المكاتب الإستشارية ومكاتب التدريب الخاصة.

كما اشار معاليه بأن دور المركز في هذه المذكرة سيشمل تزويد المعهد بالمتطلبات الخاصة بالنظام، وبأي تحديث في تلك المتطلبات، وبصورة تكفي لأعداد المادة التدريبية النهائية للمساق التدريبي المطلوب، بالإضافة الى المساعدة في مراجعة المادة التدريبية التي سيعدها المعهد. كما سيقوم المركز بالالتزام بأن يكون اجتياز المساق التدريبي أو الاختبار ذي العلاقة بنجاح شرطا للتسجيل في نظام تسجيل ممارسي البيئة والصحة والسلامة والذي سيقوم المركز بإطلاقة خلال الشهور القادمة.

ويسعى مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة إلى تكثيف التعاون مع الجهات المحلية والاتحادية في المجالات المشتركة لتوحيد الجهود والتوصل إلى أفضل النتائج لكافة الأطراف.

المصدر: هيئة البيئة – أبوظبي