أزمة مالية توقف النشاط الكروي في الكويت

أخبار


أعلن الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم إيقاف نشاط اللعبة محليا ودوليا اعتبارا من 24 يوليو المقبل موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاندية لغياب الدعم المالي من الحكومة، وجاء القرار في اجتماع تشاوري حضره 11 ناديا وغاب عنه ممثلو أندية الكويت والفحيحيل وكاظمة.

وعلل الفهد القرار بعدم توافر الدعم المالي “بعد أن رفضت وزارة المالية السماح للهيئة العامة للشباب والرياضة بالصرف على الاتحاد، واشترطت أن يكون هناك موافقة من اللجنة المالية في مجلس الأمة قبل القيام بتلك الخطوة”.

وانتقد الحكومة التي استحدثت وزارة للشباب وأبعدت الرياضة عنها خوفا “كما يبدو من الربيع العربي”.

وأكد الفهد بأن “عائلة الشهيد فهد الأحمد صغارا وكبارا لن تصرف على الاتحاد دينارا واحدا لقناعتها بأن هناك خطأ متعمدا من وزارة المالية ومن أشخاص يريدون ايقاف عجلة الرياضة الكويتية خصوصا اتحاد كرة القدم”.

وأضاف “لست بحاجة إلى تهديد الحكومة أو ليّ ذراعها على أمر واقع ومستحق لنا كاتحاد محلي يخدم الشباب الكويتي من غير دعم. نحتاج إلى مليوني دينار كويتي (حوالي سبعة ملايين دولار أميركي) سنويا لكي يسير الاتحاد على الأقل بشكل طبيعي”.

وكشف أن لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل الحالي كان على وشك التوقيع على عقد يشرف من خلاله على منتخب الكويت، وأكد أن “فيليباو” كان جاهزا للتنازل عن 50 في المئة من قيمة العقد التي اشترطها “لكننا لا نملك حتى الـ “50 في المئة الباقية”.

المصدر: الكويت – أ ف ب