أصغر وزيرة في العالم… فلسطينية

منوعات

رام الله – تسلّمت التلميذة الفلسطينية بشائر عثمان ( 16 عاماً)، (أول من أول) أمس، من وزير الحكم المحلي سائد الكوني مهامه الوزارية، لتصبح بذلك أصغر وزيرة في العالم تتولى مهام إدارة الوزارة، ولكن ليوم واحد فقط.

وقال الكوني خلال تسليمه عثمان (من بلدة علار في قضاء طولكرم بشمال الضفة الغربية) كتاب التكليف بتولي الوزارة ليوم واحد: «هذه الخطوة تعد مبادرة ريادية تقودها وزارة الحكم المحلي، مهمة في غايتها وانعكاساتها الإيجابية على مسيرة بناء الدولة المستقبلية وعاصمتها القدس الشريف، وتهدف لتفعيل دور الشباب الفلسطيني وإبراز دوره في الحياة العملية وفي المؤسسات العامة».

من جانبها، باشرت «الوزيرة» فور توليها مهام المنصب بالاطلاع على البريد الوارد والصادر للوزارة، إضافة إلى قيامها بإصدار عدد من الكتب الخطية الموجهة لعدد من الجهات الرسمية والمانحين، تحمل في طياتها عدداً من الرسائل التي تريد إيصالها بصفتها ممثلة للشباب الفلسطيني .
وعقب ذلك اجتمعت «الوزيرة» عثمان بحضور الوزير الكوني مع ممثلين عن الجهات المانحة والممولة لوزارة الحكم المحلي، وقد طالبت خلال الاجتماع بدعم المجالس المحلية الشبابية وتفعيل دورها.

وأكد وزير الحكم المحلي أن «اختيار الشابة بشائر عثمان لتصبح أصغر من يتولى منصب وزير في العالم لم يأت من فراغ وإنما جاء من التجربة المتميزة لبشائر في قيادة بلدية علار مسقط رأسها ولمدة شهرين، شكلت خلالهما مثالاً طيباً يحتذى به للشباب الفلسطيني».
وتحدثت عثمان عن تجربتها الوزارية وتجاربها السابقة، حيث تسلّمت منصب رئيس بلدية علار، والمدير التنفيذي لمنتدى «شارك»، وأضافت: «أكثر ما يميز تجربتي هو تاء التأنيث التي رافقتني في منتدى «شارك» وكرئيسة لبلدية علار ووزيرة للحكم المحلي ليوم . (وكالات)

المصدر: البوابة