أكثر من مليار دولار.. ولن تفوز ببطولة إنجلترا

منوعات

1-699539

تقدر القيمة الإجمالية للاعبي فريقي مدينة مانشستر الإنجليزية، اليونايتد والسيتي، بأكثر من مليار دولار، وسيخوض الفريقان مباراة الدربي 169، غير أن الفريقين ربما فقدا الأمل بالحصول على بطولة الدوري هذا الموسم.

حتى الآن تراجع مانشستر سيتي من منافس على اللقب ومدافع عنه إلى المركز الرابع برصيد 61 نقطة خلف اليونايتد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، بينما يحتل تشلسي المركز الأول برصيد 70 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما يحتل الأرسنال المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

والاحتمالات بفوز أي من الفريقين متقاربة، مع العلم أنه في آخر مباراة بين الفريقين، والتي جرت في نوفمبر الماضي، فاز مانشستر سيتي على اليونايتد بهدف يتيم.

وفي السنوات الخمس الأخيرة فاز مانشستر سيتي بست لقاءات وخسر لقاءين مقابل تعادل واحد، كما أن يونايتد خسر آخر 3 مباريات أمام السيتي، ومن بينها الهزيمة الشهيرة بستة أهداف لهدف.

أما في السنوات من 2000 إلى 2010، فقد فاز اليونايتد 9 مرات مقابل 5 لسيتي فيما تعادلا 4 مرات.

الغريب في الأمر أن العام 2015 لم يكن جيداً على مانشستر سيتي حيث لم يجمع إلا 18 نقطة من أصل 36 نقطة، وفقاً لتصريحات مدربه مانويل بيلغريني التي نشرتها صحيفة الميرور الإنجليزية.

في نهاية المطاف، الفريقان قد يخسران جهود أحد اللاعبين البارزين لديهما، فقد قال بيلغريني إن لاعبه فنسنت كومباني قد يتغيب عن الدربي وكذلك أعلن مدرب اليونايتد فان غال عن إمكانية غياب لاعبه روبن فان بيرسي.

المصدر: سكاي نيوز عربية