إسرائيل تنشر “القبة الحديدية” قرب حدود لبنان

منوعات

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
قالت مصادر إسرائيلية، الاثنين، إن الجيش الاسرائيلي نشر بطارية لمنظومة “القبة الحديدية” الصاروخية الخاصة باعتراض الصواريخ قصيرة المدى في المنطقة الشمالية بالقرب من الحدود اللبنانية.

ويأتي نشر القبة الحديدية بعد نشر الجيش الإسرائيلي منظومة رادار “أورن أدير” الخاصة بمنظومة “حيتس” المضادة للصواريخ، في سياق الاستعداد للتعامل مع أي رد فعل من حزب الله اللبناني على خلفية غارة إسرائيلية على محافظة القنيطرة السورية أدت إلى مقتل عناصر وقادة من حزب الله بالإضافة إلى مصرع قائد بازر بالحرس الثوري الإيراني.

وكانت إيران أكدت في وقت سابق مقتل قائد عسكري بارز في تلك الغارة، وقال الحرس الثوري في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إن “عدداً من مقاتلي وقوات المقاومة مع الجنرال محمد علي الله دادي تعرضوا لهجوم بمروحيات النظام الصهيوني أثناء تفقدهم منطقة القنيطرة. هذا الجنرال الشجاع وعناصر آخرون من حزب الله استشهدوا”، وفقاً لتعبير البيان.

وقبل ذلك، قال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس، إن 6 إيرانيين قتلوا في الغارة الإسرائيلية قرب القنيطرة في هضبة الجولان.

وقال المصدر: “تسببت الغارة الإسرائيلية، الأحد، بمقتل ستة عسكريين إيرانيين، بينهم قياديون، بالإضافة إلى العناصر الستة في حزب الله”، مشيراً إلى أن “الجميع كانوا ضمن موكب من ثلاث سيارات” عندما تم استهدافهم.

وأضاف أن هؤلاء كانوا يقومون “بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في القنيطرة الواقعة على مقربة من الخط الفاصل بين الجزأين السوري، والذي تحتله إسرائيل في هضبة الجولان، عندما تعرضوا “لقصف صاروخي من مروحيات العدو الصهيوني”.

المصدر: سكاي نيوز عربية