إنجاز أطول مجسم لعلم الإمارات بالعين بطول 1,3 كيلومتر وتكلفة مليون درهم

منوعات

عمر الحلاوي (العين) ـ أنجزت بلدية مدينة العين، أكبر مجسم لعلم الإمارات على شارع حصة بنت محمد في المنطقة الصناعية بالعين، على شكل هرمي بارتفاع متر، وطول نحو 1300 متر، محاط بسياج حديدي بطول 20 متراً في الاتجاهين، وبتكلفة كلية بلغت مليوناً ومائة وستين ألف درهم.

ويأتي المشروع، «مجسم علم الإمارات»، ضمن مبادرة القيادة الرشيدة التي أطلقت خلال اليوم الوطني، حيث كان المشروع ضمن مبادرات مظهر المدينة، وتم تنفيذه وفق أعلى معايير الاستدامة والمحافظة على قدسية العلم، وإبداع تصاميم تتماشى مع طرق العين والمواد المستخدمة لتزيين الطرق تماشياً مع المظهر الجمالي.

وأشار المهندس محمد ثاني المهيري مدير إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية في القطاع الشرقي الى أن مشروع تصميم علم الدولة على جزيرة الطريق أنشئ على شارع حصة بنت محمـد في المنطقة الصناعية، ضمن المرحلة النهائية للمشروع التجميلي للطريق.

وأشار إلى أن التصميم الهرمي للعلم على ارتفاع متر مع وضع السياج حافظ على قدسية العلم، ومنع المشاة من المرور في تلك المنطقة إلا عبر الممرات المخصصة لهم، ما ينظم سير المشاة مع حركة السيارات ويقلل من عمليات الدهس.

ولفت الى أن المشروع لاقى استحساناً كبيراً من الجمهور، حيث يعتبر طريق الصناعية من اكثر الطرق ازدحاما بالسيارات حيث يمكن لجميع المارة ملاحظة العلم على جانبي الطريق على مسافة طويلة ممتدة من أسواق العين وحتى وكالة المسعودي، مشيراً الى أن تصميم العلم ووضع سياج حوله تم للحفاظ على العلم مع تصميم أماكن مخصصة لهم للعبور، مشيرا الى أن المشروع يربط الروح الوطنية بجماليات المدينة مع الحفاظ على سلامة مرتادي الطريق من المشاة.

وأشار المهندس المهيري الى إنجاز المجسم كاملاً منذ نحو شهرين، لافتا الى أن الطريق كانت سابقاً عبارة عن ممرات عشوائية تعرض المشاة للحوادث ومن خلال تنفيذ المشروع ووضع السياج والتصميم الهرمي وتحديد ممرات المشاة اصبح المشاة اكثر التزاما بالمسار الصحيح والأماكن المخصصة حيث إن الشارع يعتبر من اكثر الطرق ازدهارا بالمارة فهو يفصل المنطقة الصناعية الى جزئين مع وجود المحال التجارية بين طرفي الشارع بالإضافة الى كثافة السيارات العابرة.

المصدر: الاتحاد