إنقاذ سلحفاة بحرية نادرة في ساوث كارولاينا

منوعات

عولجت سلحفاة بحرية نادرة جلدية الظهر تزن 230 كيلوغراماً، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض، في متحف للأحياء المائية الإثنين، بعدما أنقذها مسؤولو الحياة البرية بأعجوبة عقب العثور عليها ملقاة في منطقة نائية على الشاطئ.

وقالت أستاذة الحياة البحرية في إدارة الموارد الطبيعية في ولاية ساوث كارولاينا الأميركية جينا كورماني إن السلحفاة هي الأولى من نوعها التي تنقذ في الولاية وهي أيضاً واحدة ضمن عدد ضئيل يعالج في إحدى منشآت التأهيل في الولايات المتحدة. ورصد مسؤولو الحياة البرية في الولاية السلحفاة السبت الماضي على ساحل محمية جزيرة يوكي – ساوث التي يبلغ طولها 5.6 كيلومتر قرب جورج تاون في ساوث كارولاينا. وأوضحت كورماني أن خمسة أشخاص أمضوا أربع ساعات لانتشال السلحفاة من المحمية ثم نقلت بالسيارة إلى الجنوب من تشارلستون.

وقالت الإدارة القومية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي إن السلحفاة البحرية الجلدية الظهر أكبر الأنواع الحالية من نوعها وهي لا تحميها صدفة حقيقية على ظهرها، وقد يصل وزنها عند البلوغ الى ألفي رطل ولا تمارس حياتها العادية وهي في حالة الأسر. وقال مسؤولو الحياة البرية إنهم يعتقدون بأنها أنثى بالغة ربما اقتاتت بفضلات أو أكياس بلاستيكية، ظناً منها أنها قنديل البحر. وهي تعالج من حالة انسداد معوي.

المصدر: تشارلستون (ساوث كارولاينا) – رويترز