الأردن.. تفاصيل الهجوم الدامي في مدينة الكرك

أخبار

شهدت مدينة الكرك في الأردن مواجهات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين تحصنوا في قلعة المدينة التاريخية، وقد أدت تلك المواجهات إلى مقتل 9 أشخاص بينهم سائحة كندية، قبل أن تنتهي العملية بتحرير بقية الرهائن وانتهاء الطوق الأمني حول القلعة بعد اقتحامها من قبل رجال الأمن.

ووفقا لإدارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام فان إحدى دوريات الامن العاملة في منطقة القطرانه في محافظة الكرك تبلغت بوجود حريق في أحد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار.

وأضافت ادارة الاعلام الأمني انه وبعدها بفترة وجيزة أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه احدى الدوريات العاملة ايضا في محافظة الكرك دون وقوع إصابات.

ليرد بعد ذلك بلاغ اخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينه في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الإصابات من رجال الامن العام والمارة , اسعفوا للمستشفى للعلاج.

وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية امنية للتعامل مع المسلحين الذين قدر عددهم بعشرة مسلحين.

وقد بثت مواقع أردنية صور تحرير مدنيين وسياح محتجزين في قلعة الكرك، وقالت مواطنين من مدينة الكرك هم من أنقذوا المحخاصرين وتمكنوا من إخراجهم من القلعة.

ودفعت قوات الأمن الأردنية بتعزيزات كبيرة إلى مدينة الكرك، وقطعت بعض الطرق لملاحقة المسلحين.

ووفقا لمصادر الدفاع المدني الأردني فإن عدد الضحايا الذين سقطوا في الكرك بلغ ثمانية قتلى خمسة منهم من الأمن ومدنيان وسائحة كندية، في حين بلغ عدد الجرحى 29 معظمهم من قوات الأمن.

سكاي نيوز عربية