الإمارات..187 مليارا للبنية التحتية

أخبار
httpv://www.youtube.com/watch?v=el1wXFwebC0&feature=share&list=UUIJXOvggjKtCagMfxvcCzAA

يعود المعرض الدولي لآلات ومعدات البناء والبنية التحتية “إنترمات” الشرق الأوسط في دورته لعام 2012 جاذبا معه إلى أبوظبي عددا من كبار مصنعي معدات البناء الذين يحرصون على تقديم أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تطوير البنى التحتية.

وحط معرض إنترمات الشرق الأوسط لمعدات البناء رحاله من جديد في العاصمة الإمارتية أبوظبي وذلك في دورته السنوية الثانية حاملا في جعبته جديد التكنولوجيا في تطوير البنى التحتية، وذلك في الوقت الذي تحرص فيه الجهات المسؤولة بالإمارات على أهمية الدور الذي يلعبة قطاع البناء والتشييد في دعم الحركة الاقتصادية المحلية وتحقيق التنمية المستدامة وفقا لمتطلبات الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

ويعد المعرض منصة لتقديم أفضل الحلول في قطاع البناء والتشييد وذلك عبر تواجد عدد من صناع الرأي والمستثمرين والمتعاقدين بالإضافة إلى الجهات الحكومية، يأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه مجموعة من الحكومات الخليجية على استثمار تريليون دولار لتطوير البنية التحتية في بلدانهم.

وقد بلغ إنفاق دول مجلس التعاون الخليجي على مشاريع البنية التحتية في 2012 ما قيمته مليار و600 مليون دولار أميركي كانت حصة الإمارات من هذا الانفاق نحو 187 مليار دولار، فضلا عن سعي عدد من الجهات الحكومية الشركات في تنفيذ عدد من المشاريع الجديدة.

ويحرص المعرض على توسيع شبكة التواصل مع أهم وأكبر شركات البناء التي توفر المعدات والآلات والمواد من مختلف أنحاء العالم، وذلك في مسعا للنهوض بواقع البنية التحتية في شتى دول العالم.

المصدر: سكاي نيوز عربية