السعودية: جمعية البر تزف 100 شاب وفتاة في العرضيات

أخبار

احتفلت جمعية البر الخيرية بالعرضيات بالتعاون مع مؤسسة آل إبراهيم الخيرية بزواج 100 شاب وفتاة في الحفل الذي حضره محافظ العرضيات عمران الزهراني وإمام وخطيب الحرم المكي الشيخ فيصل جميل غزاوي ومدير عام الجمعيات والمؤسسات الخيرية بوزارة الشؤون الاجتماعية مشوح الحوشان والأمين العام لمؤسسة آل إبراهيم الخيرية الشيخ عبدالله الحواس وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمشايخ والمواطنين.

وبدأ الحفل بمسيرة العرسان وبعد أن أخذوا مكانهم في المنصة توالت الكلمات والقصائد الشعرية والعروض المرئية عن مشاريع وبرامج جمعية البر بالمروة وعن مؤسسة آل إبراهيم الخيرية.

إلى ذلك، شكر رئيس جمعية البر بالمروة الشيخ نواف العامري كل من أسهم في تنفيذ مشروع الزواج الجماعي وخاصة مؤسسة آل إبراهيم التي تكفلت بالحفل والعشاء ومبلغ 9500 ريال لكل عريس، لافتا إلى أنه سبق الحفل عقد دورة تأهيلية للعرسان عن حياتهم الجديد وكيفية تأسيس أسرة مترابطة يسودها الود والتفاهم

أما المشرف على المشاريع الخيرية بمؤسسة آل إبراهيم سليمان التركي فقد ذكر بأن عدد المستفيدين من المشروع في المؤسسة وصل حوالى ثمانية الآف شاب وفتاة خلال السنوات الماضية.

في حين أشاد إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ فيصل غزاوي بالفكرة، وحث الشباب على أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتهم في حياتهم وتعاملهم مع أهلهم باللين والرحمة والعطف، ودعاهم إلى أن يعرف كل واحد ما له وما عليه من حقوق وواجبات.

من جهته شكر محافظ العرضيات عمران الزهراني المساهمين في مشروع الزواج الجماعي وأثنى على جهود جمعية البر بالمروة وخدماتها المختلفة ولكل فئات المجتمع وخاصة المحتاجين منهم، وأضاف أن العمل الخيري يجد دعما من حكومتنا الرشيدة وولاة الأمر في بلادنا لتحقيق أهداف سامية من التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع.

وفي نهاية الحفل جرى السحب على هدايا مختلفة مقدمة للعرسان من جهات مختلفة وتقديم هدايا تذكارية لضيوف الحفل.

المصدر: عكاظ