السفير السعودي في القاهرة: النظام الإيراني منهمك بتصدير الإرهاب

أخبار

قال السفير الســعودي في مصر والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية أحــمد بن عبد العزيز قطان، إن النظام الإيراني منهمك بكل أجنحته في تصدير الإرهاب، وإشعال الحروب والطـــائفية في كل دول المنطقة.

وأضاف في تصريحات إعلامية أن إعلامي إيراني مقرب من المرشد الأعلى لإيران ودوائر صنع القرار في إيران، قد حرض ميليشيات الحوثي على استهداف ناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربي.

وكشف قطان أن رئيس تحرير صحيفة «كيهان» الإيرانية «حسين شريعتمداري» المقرب من المرشد الإيراني قد اقترح على ميليشيات الحوثي، أو من يسمون أنفسهم «أنصار الله» استهداف ناقلات النفط التابعة للتحالف خاصة السعودية في خليج عدن.

وأوضح قطان أن وكالة «تسنيم» الإيرانية قد نقلت تصريحات «شريعتمداري» يوم الأربعاء الموافق 13 من الشهر الجاري، والتي نوّه خلالها بضرورة أن يستهدف الحوثيون ناقلات النفط السعودية في خليج عدن والبحر الأحمر، بل واعتبر أن «هذا أقل ثمن يجب أن يدفعه السعوديون»، على حد قوله.

وأكد قطان أن هذه التصريحات هي امتداد لسجل إيران الأسود في دعم الإرهاب، وأنها تؤكد أن النظام الإيراني منهمك وبكل أجنحته في تصدير الإرهاب وإشعال الحروب والطائفية في كل دول المنطقة، وأن هذا النظام لا يستطيع أن يمرر يوماً واحداً من دون تصدير الإرهاب والتطرف، والتآمر على دول المنطقة.

المصدر: البيان