«الموارد البشرية» تطلق «الابتكار» لتطوير القدرات المؤسسية

أخبار

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين جائزة «الابتكار»، من منطلق حرصها على ترسيخ ثقافة الابتكار، وتأكيداً على تطبيق أساليب وبرامج تنافسية، تقوم على تحفيز الفئات المستهدفة من الموظفين والشركاء والعملاء في المشاركة في تطوير الخدمات والمشاريع المعنية في عمل الوزارة.

وأكدت نورة المرزوقي الوكيل المساعد لقطاع تنمية الموارد البشرية الوطنية، الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين أن إطلاق الوزارة لجائزة الابتكار يأتي في إطار جهودها الرامية إلى تطوير القدرات المؤسسية في رسم خطط مستقبلية، تقود لمرحلة جديدة من التميز في العمل الحكومي.

وأشارت المرزوقي إلى أن إطلاق الوزارة للجائزة تضاف لسلسلة النجاحات المتتالية التي تحققها الوزارة في مجال تبني أفضل الأفكار والممارسات الابتكارية في العمل تطبيقاً لرؤية الإمارات 2021.

وحول معايير تقييم الفئات الأربع الأولى أوضحت أنها تعتمد على معايير فئة الموظف المبتكر، ضمن فئة أوسمة رئيس مجلس الوزراء والتي تنحصر في حجم وطبيعة ما قدمه المرشح من ابتكارات ومبادرات إبداعية أو ريادية، ومدى تطبيق ما قدمه من أفكار ومبادرات، والنتائج والتأثيرات المترتبة على الابتكارات والمبادرات الابداعية المطبقة والمقدمة من المرشح، وبراءات الاختراع والأبحاث المنشورة والمؤلفات العلمية أو الأدبية المسجلة باسمه.

موعد

وحددت وزارة الموارد البشرية والتوطين يوم 27 أكتوبر 2016 آخر موعد لاستلام طلبات المشاركات في الجائزة، التي تم إطلاقها في أغسطس الجاري، على أن يتم تقييمها خلال شهر نوفمبر المقبل، وعلى أن يتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين خلال الفترة من 22 إلى 28 نوفمبر 2016.

المصدر: البيان