اليوم .. «أبل» ستقدم جديدها من «آيفون» و«آيباد»

منوعات

يتوقع المختصّون أن يكشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، عن تشكيلة الـ “آيفون” الجديدة الأربعاء المقبل.. لكن لن يكون هذا الخبر هو أهم إعلان للشركة، حيث من المتوقع تقديم الـ “آيباد” الضخم الجديد.

كانت مبيعات الـ “آيباد” قد تراجعت طوال الأشهر الـ 18 الماضية، ويعود سبب الانخفاض إلى تضخم أحجام شاشات الهواتف الذكية.. لهذا ستصدر الشركة الـ “آيباد برو”، أو “آيباد إير بلاس” أو أيا كان لقبه. سيأتي هذا الجهاز بحجم ما بين الـ “آيباد” والـ “ماك بوك”، ليخدم المستخدمين الذين استهدفتهم “أبل” في الآونة الأخيرة.

وازداد وجود أجهزة الـ “آيباد” والـ “آيفون” في عالم الأعمال، ورغم ذلك تظل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية المستندة إلى نظام “ويندوز” تهيمن على السوق. وفي محاولة لتشجيع الشركات ورجال الأعمال على استخدام أجهزة “أبل”، قامت الشركة بالتعاقد مع شركتي “آي بي إم” و”سيسكو” آملين أن يستفيدوا من علاقات الشركتين مع إدارات تكنولوجيا المعلومات في الشركات والمؤسسات الأخرى.

من المتوقع أن يُجهز الـ “آيباد” الجديد بشاشة حجمها 13 بوصة.. إضافة إلى القلم الرقمي، يُتوقع أن يكون الجهاز أداة قوية لرجال الأعمال. وسيخدم الجهاز أي شخص لا يحتاج إلى قوة جهاز كمبيوتر كامل ويفضل في الوقت نفسه وجود شاشة كبيرة لينجز عمله.

يُذكر أن تقريرا على موقع “نيويورك تايمز” الإلكتروني ذكر أن شركة أبل ستجعل الألعاب جزءا رئيسا من تلفزيون “أبل” الذي من المتوقع أن تكشف النقاب عنه بعد اليوم.

وجاء في التقرير أنه من المتوقع أن يبدأ سعر المنتج الجديد بنحو 150 دولارا ويملك قدرة أكبر في الرسوم التوضيحية وجهاز تحكم جديدا مزدوج الاستخدام، بحيث يعمل كأداة تحكم ومتجر تطبيقات لشراء الألعاب. ولم يتسن الوصول إلى ممثلين عن “أبل” بشكل فوري للتعليق.

المصدر: صحيفة الاقتصادية