«جاسم الخير» يفتدي ركاب طائرة «الإمارات»

أخبار

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تعازيه لأسرة شهيد الوطن الإطفائي جاسم عيسى البلوشي، الذي توفي أثناء أداء واجبه في إطفاء حريق طائرة «طيران الإمارات»، التي هبطت اضطرارياً بمطار دبي، أمس.

وقال سموّه في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نعزّي أسرة وأصدقاء شهيد الوطن الإطفائي جاسم عيسى البلوشي.. نسأل الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

وأكد سموّه فخره بشباب الوطن وتضحياتهم، وقال: «بقدر حزننا على جاسم يكون فخرنا بشبابنا وبتضحياتهم أثناء تأدية واجباتهم في حماية الأرواح وإنقاذ الناس.. لهذا الوطن رجال بهم تفخر الأجيال».

وأثنى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دور الإطفائي الراحل في تغريدة على «تويتر»، قال فيها: «إن شهيد الوطن جاسم عيسى البلوشي، سيبقى رمزاً للرجولة والتضحية في سبيل رفعة وسلامة الوطن»، شاكراً سمو الشيخ أحمد بن سعيد، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات، وطيران الإمارات وكافة أطقم العمل «لما رأيناه من عقيدة تكاملية أدت إلى النجاح».

وعبّرت أسرة الشهيد جاسم البلوشي عن فخرها واعتزازها بابنها جاسم، الذي توفي أثناء أداء واجبه لإنقاذ ركاب الطائرة خلال عملية الإخلاء، مؤكدة أن الشهيد كان حريصاً على المشاركة في جميع الأعمال التطوعية والخيرية، ولقّب بـ«جاسم الخير» لمساهماته الخيرية في مجالات عدة.

ورحل جاسم عن (27 عاماً)، وقالت أسرته إن «الفقيد هو أكبر أشقائه الخمسة، وكان حريصاً على توفير كل متطلباتهم، محباً لوطنه، ولم يُكتب له الزواج».

وقال خال الشهيد، محمد إبراهيم عبدالله، لـ«الإمارات اليوم»: «ولد الراحل جاسم في رأس الخيمة بمنطقة الخران، وتربّى على مساعدة الآخرين ومدّ يد العون للجميع».

وأكمل: «حزينون لرحيل هذا الشاب البطل، لكن استشهاده أثناء إنقاذ ركاب الطائرة وافتداءهم بروحه يهوّن علينا أمر فقدانه، وسيبقى خالداً في قلوبنا».

وتابع: «الشهيد شارك في العديد من العمليات الإطفائية الصعبة والخطرة، وكان يشارك متطوعاً في فعاليات الجمعيات الخيرية والمؤسسات الحكومية، وكرّمته جهات إنسانية عدة، لإسهاماته في إنجاح فعالياتها».

وأضاف: «كان جاسم حسن الخلق، باراً بوالديه، وداعماً للخير، ومن يعرف جاسم لن ينسى ابتسامته الدائمة».

إلى ذلك، أفادت شركة «طيران الإمارات» بأن رحلتها الجوية رقم «إي كيه 521» القادمة من مطار «ترافندرام» الدولي، أمس، تعرضت لواقعة جوية لدى هبوطها في مطار دبي الدولي.

وأكدت أنه تم إخلاء جميع المسافرين بأمان من على متن الطائرة، وهي من طراز «بوينغ 777» وتُقل 282 راكباً، فضلاً عن 18 من أفراد الطاقم.

من جانبه، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن عملية الإخلاء تمت باحترافية على المستويات كافة.

وأضاف في مؤتمر صحافي أن السلامة أولوية بالنسبة لـ«طيران الإمارات» وقطاع النقل الجوي في دبي عموماً، مبيناً سموّه أن الطائرة تتمتع بمعايير سلامة، وتخضع باستمرار لعمليات تفتيش وفحص حتى تاريخه.

وتابع: «لا نستطيع استباق الأحداث بخصوص الأسباب، وسننتظر نتائج التحقيقات».

وقال سموّه: «نترحّم على الشهيد من فريق الدفاع المدني الذي قضى في الحادث»، مشيراً إلى أن الفرق الطبية تعاملت مع 13 مصاباً، بينهم إماراتيان، وغادروا جميعاً بعد فترة قصيرة، كون إصاباتهم طفيفة.

المصدر: الإمارات اليوم