خليفة يشيد بالدور الإيطالي في الحد من النزاعات

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن زيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي إلى الإمارات ستعزز وتنمي التنسيق والتشاور والتعاون المشترك بين البلدين، مشيداً سموه بالدور الذي تقوم به إيطاليا على الصعيدين الإقليمي والدولي، للحد من النزاعات، بينما وقع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ورئيس الوزراء الإيطالي، بياناً مشتركاً لرفع روابط التعاون بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مثمناً سموه علاقات التعاون والصداقة، ومعرباً عن أمله في تطويرها.

ورد ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة، في قصر الروضة في مدينة العين، أمس، رئيس الوزراء الإيطالي، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أشاد صاحب السمو رئيس الدولة بما تشهده علاقات التعاون والصداقة، التي تربط دولة الإمارات وإيطاليا، من نمو وتطور في مختلف المجالات، وعلى الصعد كافة.

وأكد الجانبان ضرورة تعزيز التفاهم والتعاون الدولي لترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والعالم، في إطار القرارات الدولية واحترام سيادة الدول وتعزيز السلم العالمي.

في موازاة ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر سموه في زعبيل أمس، رئيس الوزراء الإيطالي، حيث أكد سموه تقدير الدولة للجمهورية الإيطالية، مثمّناً علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين. ووقع سموه وضيف البلاد بياناً مشتركاً نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على أسس القيم الإنسانية المشتركة، القائمة على التسامح، وشمل البيان الاتفاق على رفع روابط التعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

إضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون في مجالات الثقافة والفنون والتراث، ومذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ورئاسة مجلس الوزراء الإيطالي، ووزارة الحماية المدنية.

المصدر: أبوظبي، دبي ــ وام