خليفة يصدر مراسيم بتعيين سفراء وقناصل.. وقرار لمحمد بن راشد باستبدال مسميات وزارات

أخبار

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عدداً من المراسيم الاتحادية بتعيين سفراء وقناصل للدولة في عدد من الدول وترقية أعضاء في السلك الدبلوماسي والتصديق على اتفاقيات دولية، ونشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.
فقد أصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم 33 لسنة 2016 بنقل أحمد ناصر عبدالرحيم محمد الخاجه عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي القنصل العام للدولة في مدينة هونج كونج لدى جمهورية الصين الشعبية إلى ديوان عام وزارة الخارجية.
واصدر سموه المرسوم رقم 34 لسنة 2016 بتعيين خالد ناصر راشد لوتاه عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي سفيراً للدولة لدى جمهورية كازاخستان بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حالياً.

كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» المرسوم الاتحادي رقم 35 لسنة 2016 بتعيين رحمة عبدالرحمن رحمة عبدالرحمن الشامسي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي قنصلاً عاماً للدولة في مدينة كوانغ جو لدى جمهورية الصين الشعبية بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حالياً.
وأصدر سموه المرسوم الاتحادي رقم 36 لسنة 2016 بتعيين خليفة شاهين خليفة شاهين المرر عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية تركيا بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حاليا.
كما أصدر سموه «المرسوم الاتحادي رقم 37 لسنة 2016 بتعيين أحمد حاتم برغش المنهالي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي سفيرا للدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حاليا.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، المرسوم الاتحادي رقم 38 لسنة 2016 بترقية أعضاء السلك الدبلوماسي التالية أسماؤهم ترقية استثنائية من درجة سكرتير أول إلى درجة وزير مفوض وهم: راشد علي راشد الحيران الظاهري وحمد عبيد إبراهيم بن يعقوب الزعابي وسالم إبراهيم بن أحمد محمد النقبي و فاطمة خميس سالم خلفان المزروعي وياسر خميس الصغير الشميلي وحنان خلفان عبيد علي العليلي وعلي يوسف عبيد جاسم النعيمي.
كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة«حفظه الله»المرسوم الاتحادي رقم 39 بالتصديق على اتفاقية تيسير التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية.
واصدر صاحب السمو رئيس الدولة«حفظه الله»المرسوم الاتحادي رقم 40 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والتي تم التوقيع عليها في أبوظبي في 12 إبريل/نيسان 2015.
كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، المرسوم الاتحادي رقم 41 لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة روسيا الاتحادية بشأن الحماية المشتركة للملكية الفكرية في سياق التعاون العسكري الفني الثنائي والتي تم التوقيع عليها في موسكو في 25 أغسطس/آب 2015.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» المرسوم الاتحادي رقم 42 لسنة 2016 بترقية جاسم محمد عبدالرحمن عبدالغــني الخلوفي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي من درجة وزير مفوض من الدرجة الأولى إلى درجة سفير فوق العادة مفوض.

المصدر: الخليج