دبي تتزين لاستقبال أبطال العالم في السباحة

منوعات

تتزين دار الحي، لاستقبال أبطال ونجوم العالم في السباحة، الذين يتنافسون في بطولة كأس العالم للسباحة فينا/أرينا 2012 التي تقام منافساتها يومي غد وبعد غد، القادمين، في مجمع حمدان بن محمد الرياضي الذي سيشهد صراع 30 دولة مشاركة يمثلها 130 سباحاً وسباحة، وتضم قائمة المشاركين في الحدث 3 أبطال أولمبيين، و11 سباحاً من حاملي الأرقام القياسية العالمية، و10 أبطال عالميين حاليين، الأمر الذي سيضفي على الحدث أجواء في غاية الإثارة ستُمتع الجماهير، وتقام منافسة كأس العالم في حوض سباحة يبلغ طوله 25م، ويتنافس فيه الرجال والسيدات للفوز بجوائز مالية في 36 سباقاً.

وتضم قائمة البلدان المشاركة في المنافسات العديد من الدول التقليدية العريقة في عالم السباحة مثل الولايات المتحدة، استراليا، ألمانيا، وروسيا، وستكون في مواجهة مع فرق قوية من جنوب أفريقيا، السويد، وهنغاريا، ومن الدول الأخرى الممثلة في هذا الحدث، والتي يُتوقع حصدها للميداليات، الصين، وأوكرانيا، واليابان، ومن كينيا الوحيد جيسون دانفورد، الذي فاز بالميدالية الذهبية في كأس العالم للسباحة بدبي العام الماضي.

وتعد تلك الجولة الأولى من جولات كأس العالم الثماني، التي تستمر حتى 11 نوفمبر المقبل، حيث تنتقل البطولة من دبي إلى كل من الدوحة، وستوكهولم، وموسكو، وبرلين، وبكين، وطوكيو، قبل أن تختتم في سنغافورة، يقام كأس العالم للسباحة بشكله الحالي منذ 2007، ويقدم جوائز مالية في كل سباق، ومكافآت لأصحاب الأرقام القياسية العالمية، ومبلغ 100ألف دولار للفائز بالترتيب الإجمالي في هذه السلسلة، ليكون من أهم الألقاب التي يتطلع إليها السباحون.

سجل الذهب

ومن الفائزين بكأس العالم للسباحة فينا/أرينا 2007 الأميركي راندال بول، والسباحة السويدية المخضرمة تيريزا آلشمار، التي احتلت المركز الثاني في الترتيب الإجمالي خلال العامين التاليين، قبل أن تستعيد اللقب مجدداً عامي 2010، و2011، ولا تزال آلشمار تتمتع بقدرات لافتة بالرغم من بلوغها الـ 35 عاماً، وستكون منافسة خطيرة على اللقب الذي تسعى للدفاع عنه في دبي مجدداً.

وبدوره فاز كاميرون فان در بورغ مرتين بلقب كأس العالم في الترتيب الإجمالي في 2008، و2009، ويتطلع لمواصلة إنجازاته بدبي عقب الفوز الذي حققه مؤخراً في أولمبياد لندن عندما توج بذهبية سباق 200م صدر.

منافسات رائعة

وقال د. أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة: ستكون منافسات العام رائعة، بمشاركة العديد من البلدان القوية في رياضة السباحة، ومع تواجد الكثير من الجنسيات هنا في دبي، نتطلع لخروج الجماهير لمؤازرة فرق بلدانها، ونحث الجميع على تشجيع سباحي فريق الإمارات الوطني الذين سيحاولون مجاراة أفضل سباحي العالم.

ومن جانبه قال أحمد الفلاسي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة: من المتوقع أن تشهد الفترات المسائية التي تقام فيها النهائيات، من 6-8 مساءً، منافسات غاية في المتعة والإثارة، بينما ينطلق حفل الافتتاح في تمام الساعة 5.30 من مساء يوم غد الثلاثاء، موجهاً الدعوة إلى جمهور المشجعين للقدوم باكراً إلى المجمع لمتابعة حفل الافتتاح الممتع قبيل انطلاق المنافسات.

 مؤتمر صحافي اليوم

تعقد اللجنة المنظمة لكأس العالم للسباحة فينا/أرينا 2012 بدبي، مؤتمراً صحافياً في الحادية عشرة من صباح اليوم في قاعة المؤتمرات الصحافية، بالمركز الإعلامي في مجمع حمدان بن محمد الرياضي، الذي سيستضيف أحداث البطولة يومي غد وبعد غد، وذلك للإعلان عن كافة تفاصيل الحدث. ويحضر المؤتمر الدكتور أحمد سعد الشريف، أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، وأحمد الفلاسي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، وكارول زاليسكي، رئيسة لجنة السباحة الفنية في الاتحاد الدولي، ونخبة من السباحين الدوليين وأحد أعضاء فريق السباحة الإماراتي.

 المصدر: البيان