دبي تستضيف لقاء «أبطال العالم للملاكمة العربية» 19 أكتوبر

منوعات

تستضيف دبي يوم 19 أكتوبر المقبل بطولة ” أبطال العالم للملاكمة العربية” ، وتقام المنافسات بصالة نادي الوصل ،ويشارك فيها نخبة من أبطال العالم في 16 دولة عربية وأجنبية، وتقام منافساتها بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، بدعم مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي.

وتنظيم شركة “ألفا دومينو” للدعاية والإعلان،وتقام البطولة تحت شعار “لا للمخدرات نعم للرياضة” ، وتشهد إقامة 10 مواجهات عبر فئتين هما فئة تصنيفية ( هواة) وفئة محترفين، بمشاركة نخبة من أبطال العرب من الأردن، وسوريا، ومصر، والجزائر، وليبيا، والمغرب، وتونس، وموريتانيا، والسودان.

إضافة إلى الملاكم الإماراتي أحمد درمكي الذي يشارك للمرة الثانية في هذه البطولة، كما يشارك أبطال من الهند، وإيطاليا، وتركيا، وبلجيكا، والنمسا وروسيا، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها بطل ملاكمة ليبي في مثل هذه البطولات بعدما كانت الملاكمة العربية ممنوعة في السابق في ليبيا، بجانب مشاركة ملاكم سوداني ينافس على لقب بطولة العالم.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس بمجلس دبي الرياضي، بحضور حصة الكوس مدير إدارة الأحداث الرياضية بالمجلس، والنقيب جمعه السويدي رئيس قسم التوعية بإضرار المخدرات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، وفيصل المنيعي مدير عام شركة “ألفا دومينو” للدعاية والإعلان، وعدد من أبطال اللعبة المشاركين.

استراتيجية

وأكدت حصة الكوس، حرص مجلس دبي الرياضي على دعم مختلف الفعاليات التي تقام في إمارة دبي انطلاقا من استراتيجيته الهادفة لتوسيع قاعدة الممارسين لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، إلى جانب دعم السياحة الرياضة بما يساهم بالترويج لدبي كوجهة مميزة لاستضافة الأحداث الرياضية ومنح المقيمين والزوار فرصة متابعة منافسات قوية، خصوصا أن بطولات الملاكمة العربية التي تم تنظيمها في دبي خلال الأعوام الماضية لاقت إقبالا ونجاحا طيبا.

وعبر النقيب جمعه السويدي، عن سعادته بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في هذا الحدث بغرض توعية المجتمع المحلي عموما وفئة الشباب على وجه الخصوص بأضرار ومخاطر تعاطي المخدرات ، معتبرا أن ممارسة الرياضة من اهم الوسائل للتغلب على مثل هذه الأضرار.

ووجه الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية شكره إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه المتواصل للرياضة والرياضيين في إمارة دبي عموما ،وإلى مجلس دبي الرياضي على رعايته المتواصلة لبطولات الملاكمة العربية.

وأشار السديري إلى أن النجاح الذي حققته البطولة السابقة أعطت انطباعا أكثر من رائع عن قدرة دبي على تنظيم كبرى البطولات العالمية، خاصة في ظل وجود 120 محطة فضائية بثت تفاصيل البطولة، موضحا أن الاتحاد الدولي حرص على تفادي بعض الأشياء مثل إقامة البطولة في توقيت مناسب، علاوة على الحرص على إنجاح البطولة جماهيريا، بنفس درجة نجاحها فنيا وتنظيميا، وقال: نأمل أن نسير على درب النجاحات التي حققتها البطولات الماضية في دبي.

وأكد فيصل المنيعي المدير العام لشركة “ألفا دومينيو”، أن اللجنة المنظمة كثفت جهودها في الفترة الماضية أملا بتنظيم حدث يعكس المستوى العالمي والمرموق للفعاليات التي تقام في دبي التي تعد من أفضل مدن عالم في مجال تنظيم الأحداث والبطولات ومقصدا لجميع المنظمات الرياضية الباحثة عن التفوق والتميز، وقال : حرصنا على استقطاب أفضل نجوم اللعبة، وسيتم فتح أبواب الدخول بالمجان كما تقوم العديد من المحطات الفضائية بنقل المنافسات على الهواء مباشرة .

10 مواجهات

تشهد البطولة إقامة 10 مواجهات ويلتقي ضمن الفئة التصنيفية، الروسي زاليم روسلانوف مع السوداني محمد حسين في وزن فوق 58 كلغم، الإماراتي أحمد درمكي مع المغربي سيد بوحرصي في وزن 65 كلغم، الأردني محمد عبدالله مع الهندي راج ريدي في وزن 68 كلغم، المغربي زهير منصوري مع المصري اسلام نجيب في وزن فوق 68 كلغم والسوري محمود شقرا مع المصري أحمد عبد الرحمن في وزن 81 كلغم.

تجمع مواجهات فئة المحترفين نخبة من أبطال العالم، ويلتقي التونسي سفيان توكة بطل العالم مع المغربي ياسين نرحيلات في وزن متوسط 72 كلغ، البلجيكي فريد أدير بطل العالم مع السوداني ماكان كابوتي في فئة الوزن الثقيل 100 كلغم، الموريتاني سامبا بوكار بطل العالم مع التركي تونكاي مراد في وزن فوق المتوسط 75 كلغم، الجزائري رابح ياسين بطل العالم مع الإيطالي إلاوراز أناس في وزن شبه متوسط 65 كلغم، النمساوي دوغ ديفيد بطل العالم مع الليبي لادجال يانس في وزن نصف المتوسط 70 كلغم.

المصدر: البيان